فى دراسة على 895 مسجونا..

الإندبندنت: اكتشاف الجينات الوراثية المتسببة فى صناعة المجرمين

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 11:04 م
الإندبندنت: اكتشاف الجينات الوراثية المتسببة فى صناعة المجرمين مشاجرة - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى مجموعة من العلماء دراسة على 895 مجرما بالسجون الفنلندية للتوصل إلى البنية الجينية للمساجين ذوى الجرائم العنيفة، ليكتشفوا مجموعة من الجينات التى تتواجد فى أصحاب الميول العنيفة من المجرمين، حسب ما نشر موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

واكتشف علماء من معهد "كارولينسكا" السويدى مجموعة من الجينات التى تتواجد أكثر بين المجرمين أصحاب الجنايات العنيفة كالقتل، وقارنوا بنيتهم الجينية بالمجرمين أصحاب الجنح غير العنيفة كالنصب، ونشروا دراستهم التى أجروها بسجون فنلندا بالمجلة العملية المرموقة Molecular Pyschiatry.

وتوصل العلماء بعد دراسة حالة 114 مجرما ارتكبوا جرائم قتل بتواجد الجين MAOA ويسمى "جين المحاربين" بكثرة بين الحالات المدروسة، إلى جانب الجين CDH13 الذى حقق نسب مرتفعة فى البنية الجينية لأصحاب جرائم القتل.

ويقول القائمون على الدراسة: إن الجين MAOA ينتشر بين أصحاب ردود الأفعال العنيفة والذين يتم استفزازهم بسهولة، وينتشر الجين الثانى CDH13 بين المجرمين غير القادرين على السيطرة على انفعالاتهم ويميلوا إلى إساءة الآخرين.

وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود هذين الجينين بين المجرمين أصحاب الجنح الخفيفة وغير العنيفة، مما يجعلها مصاحبة لهؤلاء من يمكن ارتكابهم جرائم عنيفة، وقد أشار القائمون عليها بأن سبب إجرائهم الدراسة فى فنلندا هو انخفاض نسبة الجرائم فى ذلك البلد.

وقد انتقد بعض العلماء الدراسة موضحون بأن ارتكاب جرائم القتل تتدخل فيها عوامل أخرى غير متصلة بالجينات، مثل البيئة والظروف الاجتماعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نريد اجراء هذا الاختبار علي الإخوان الخنازير.

:...

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ياللعجب انها مكونات جينات ,, بديع ومرسى والشاطر وبديع وصفوت حجازى

***

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

اسجل اعجابي بالتعليقات السابقة حيث انه لا يوجد اعجاب Like علي التعليقات

:)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة