بمشاركة عائلة الحلو..

بالصور.. السيرك الإيطالى يخطف الأنظار فى أرض المعارض بمدينة نصر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 10:09 ص
بالصور.. السيرك الإيطالى يخطف الأنظار فى أرض المعارض بمدينة نصر السيرك الإيطالى من الخارج
كتب أحمد عبد الهادى - أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من المرح والانبهار نشرها السيرك الإيطالى "بيللوتشى" فى منطقة أرض المعارض بمدينة نصر، السيرك الذى تعود انطلاقته لحوالى 100 عام منذ عام 1906، لصاحبة ريبورت بيللوتشى، أحد أشهر مدربى الأسود فى العالم والفائز بجائزة "مونت كارلو" عام 1984، ينهى جولته العالمية التى انطلقت من أمريكا مرورا بالقارة العجوز "أوروبا" ومنها إلى سوريا ليستقر فى شوارع مصر المحروسة.

يأتى السيرك بمشاركة مصرية لأحد أحفاد عائلة "الحلو" والتى تشتهر فى كافة أرجاء الوطن بانتمائها للسيرك، وعروض أخرى تنوعت فقراته ما بين عروض للأسود والأراجوز والأكروبات والجمباز على النار والحبال المرتفعة واللعب بالموتوسيكلات، بالإضافة إلى فقرة الرقص الشرقى التى لاقت إعجاب أغلبية الجمهور بالسيرك، ولم تقتصر مجموعة الفنانين القائمين بالعروض على جنسيات إيطالية فقط، بل تشمل أيضا جنسيات متعددة من بلدان مختلفة حول العالم، من أبرزها البرازيل وتشيلى وأميركا اللاتينية وكولومبيا وفنزويلا والأرجنتين.

وعلى غير عادة عروض السيرك داخل القاهرة، والتى تقتصر على انجذاب الأطفال فقط، نجح السيرك الإيطالى فى تقديم عروض مختلفة ومناسبة لأعمار متعددة، فهناك عروض للأطفال والكبار، بل أيضا لأجدادهم.

والتقت اليوم السابع "كريستين بيللوتشى" الإيطالى المالك الأصلى للسيرك المعروف والذى حصد العديد من الجوائز حول أوروبا، والذى أكد أن السبب الرئيسى الذى دفعه لتقديم عروض السيرك فى مصر هو أن مصر كبيرة، مرددا "هتفضل كبيرة على طول"، مشيرا إلى أن مصر أصبحت أكثر استقرارا فى الوقت الحالى قائلا: "وهذا ما سمح لنا بالإبقاء بها".

وعلى هامش العروض التقت اليوم السابع "محمد ممدوح الحلو" والذى يمثل عائلة الحلو الشهيرة داخل عروض السيرك الإيطالى، والذى أكد أن بداية تعلقه للأسود جاءت منذ الصغر، لكن والده رفض عمله بالسيرك قبل حصوله على البكالوريوس، مؤكدا أن مهنة تدريب الأسود تعتبر وراثة داخل عائلة الحلو لأنها تسلم من أجيال إلى أجيال.

وعن قصه دخوله "عرين الأسود" روى "الحلو" موقفا حدث مع والده، قائلا: "كان والدى فى عرض مع الأسود، التى اعتدت عليه أثناء العرض، الأمر الذى دفعه لاقتحام مكان العرض والدخول وتهدئة الأسود والنمور وإنقاذ والده.

وروى "الحلو" أصعب موقف تعرض داخل القفص مع الأسود قائلا: "كنا فى موسم التزاوج والأسد هجم عليا غيرة على أنثاه".

وعن المهنة أكد الحلو أنه مستمر فى العمل بالسيرك حتى نهاية عمره، مرددا: "هذا عمل آبائى وأجدادى، موضحا أنه رفض تعليم ابنه فن تدريب الأسود خوفا عليه".

ومن جانبه قال "أحمد سليم" المسئول التسويقى عن السيرك الإيطالى، الذى قال إن السيرك الإيطالى يقضى عامه الثالث فى مصر، حيث قام بالعديد من العروض بمختلف محافظات مصر منها: "الإسكندرية، طنطا، بنها، القاهرة، المنصورة، مدينة السادس من أكتوبر، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد"، مشيراً إلى أنه سيتوجه لمحافظات الجنوب عقب انتهاء عروضه بالقاهرة.

وأضاف سليم، أن فكرة السيرك تمنعهم من الاستقرار فى مكان واحد أكثر من شهرين، قائلا: "بقينا 4 أشهر أمام سيتى ستارز نظرا لحجم الإقبال الذى أجبرنا على البقاء"، موضحا أن عروض السيرك فى تطوير مستمر لضمان استمتاع الحضور، والتفكير فى دخول العرض أكثر من مرة، متمنيا التعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والسياحة.

 السيرك الإيطالى من الخارج

السيرك الإيطالى من الخارج

عروض السيرك

جانب من عروض السيرك

 فقرة بهلوانية

فقرة بهلوانية من جانب عروض السيرك

فقرة العب بالنار

فقرة العب بالنار من عروض السيرك الإيطالى

بوابة السيرك

بوابة السيرك

عرض العب فى الدائر

عرض العب فى الدائرة

بوابة الدخول

مدخل بوابة الدخول

عروض السيرك

جانب من عروض السيرك

بوابة السيرك

بوابة السيرك

جانب من العروض

جانب من العروض

السيرك الإيطالى

السيرك الإيطالى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة