مهرجان القاهرة الدولى يطلق الدورة الأولى من "سينما الغد"

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 10:10 م
مهرجان القاهرة الدولى يطلق الدورة الأولى من "سينما الغد" مهرجان القاهرة الدولى- صورة أرشيفية
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق ولأول مرة الدورة الأولى من "برنامج سينما الغد الدولى" ضمن فعاليات الدورة الـ 36 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر 2014.

يحتوى "برنامج سينما الغد الدولى" على مسابقتين، الأولى مسابقة للفيلم القصير ، والثانية مسابقة لأفلام الطلبة، وتقام عروض الأفلام فى سينما الهناجر بدار الأوبرا فى الفترة من 10 إلى 15 نوفمبر بحضور مخرجى الأفلام، وينظم البرنامج المعهد العالى للسينما تحت إشراف الدكتورة غادة جبارة عميدة المعهد ويدير البرنامج المخرج السينمائى سعد هنداوى.

يضم "برنامج سينما الغد الدولى" فى المسابقتين أفلامًا من 25 دولة مثل اليابان وكوريا وإيطاليا وألمانيا والمجر وإسبانيا وفنلندا وصربيا وجنوب أفريقيا وبلجيكا ورومانيا وبولندا وأمريكا وفرنسا والمكسيك وكولومبيا وكوسوفو.

ويتنافس المشاركون فى المسابقتين على جائزتين ماليتين قدر كل منهما ثلاثون ألف جنيه، تمنح لأفضل فيلم قصير وأفضل فيلم طلبة، وتتكون لجنة التحكيم من المخرج خيرى بشارة رئيسًا، وعضوية كل من الفرنسى جورج بولون، وهو أحد مؤسسى مهرجان كليرمون فيران الدولى للفيلم القصير بفرنسا، الذى يعد الأكبر والأهم بين مهرجانات السينما القصيرة فى العالم، والممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات التى قامت ببطولة العديد من الأفلام والمسلسلات اللبنانية وحازت على الكثير من الجوائز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة