نمو أرباح البنك العربى بنسبة 10% لتصل 614.2 مليون دولار خلال 9 أشهر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 07:08 ص
نمو أرباح البنك العربى بنسبة 10% لتصل 614.2 مليون دولار خلال 9 أشهر البنك العربى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نمت أرباح البنك العربى خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2014 بنسبة 10%، حيث بلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة والمخصصات 614.2 مليون دولار مقارنة مع 559.1 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق، ما يؤكد قدرة البنك على النمو وزيادة الأرباح فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها المنطقة.

كما استطاع البنك تعزيز قاعدة رأس المال لديه والتى بلغت 8 مليارات دولار كما فى 30 سبتمبر 2014.

وحقق البنك نموًا ملحوظًا فى كل من المؤشرات المالية، فقد ارتفعت ودائع العملاء بمبلغ 1.1 مليار دولار بنهاية 30 سبتمبر 2014 بواقع %3.5 لتصل إلى34.1 مليار دولار مقارنة مع 33 مليار دولار بنهاية 30 سبتمبر 2013، كما نمت إجمالى التسهيلات الائتمانية بنسبة 2.2% لتصل إلى 23.7 مليار دولار مقارنة مع 23.2 مليار دولار كما فى 30 سبتمبر 2013.

فيما صرح صبيح المصرى رئيس مجلس إدارة البنك العربى بأن البنك حقق العديد من الإنجازات التى من شأنها تعزيز قاعدة رأس المال والنمو فى العديد من الأسواق وزيادة حصته السوقية وخصوصًا فى منطقة الخليج العربى بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل، وأكد أن النتائج الإيجابية التى حققها البنك فى التسعة أشهر الأولى من العام الحالى تتماشى مع استراتيجيته وأهدافه فى الحفاظ على متانة مركزه المالى وحماية مساهميه ومودعيه.

وأكد نعمة الصباغ المدير العام التنفيذى للبنك العربى أن البنك ماض فى تحقيق نتائج إيجابية من خلال تنويع استثماراته وزيادة توظيفاته فى جميع الأسواق التى يعمل بها، حيث حقق البنك نموًا فى إيراداته التشغيلية، بالإضافة إلى احتفاظه بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة صافى القروض إلى الودائع 63.1%.

أما بخصوص القضية المقامة ضد البنك فى نيويورك، فإن البنك مطمئن لسلامة وقوة موقفه القانونى فى مرحلة الاستئناف، والتى يتوقع أن تستمر لأكثر من عام، حيث كان البنك قد باشر باتخاذ كل الإجراءات التحضيرية لتقديم طلب الاستئناف، وأن البنك قادر على مواجهة هذه القضية ونتائجها من كل الجوانب.
وأعرب صبيح المصرى عن ثقته بقدرة البنك من خلال انتشاره الواسع ومتانة قاعدة رأس المال على الاستمرار فى النمو وتحقيق الارباح،وتجدر الاشارة إلى أن البنك حصل مؤخرًا على جائزة أفضل بنك بالشرق الاوسط من قبل مجلة جلوبال فاينانس "Global Finance ".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة