افتتاح مؤتمر الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر بحضور السفير المغربى

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 02:10 م
افتتاح مؤتمر الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر بحضور السفير المغربى جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح منذ قليل، المؤتمر السنوى التاسع للجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم والذى يستمر حتى 31 أكتوبر، بحضور السفير سعد العلمى السفير المغربى بالقاهرة والسفيرة ليلى نجم ممثلة عن جامعة الدول العربية والسير مايكل هيرست رئيس الاتحاد الفيدرالى للسكر والدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة الأسبق والدكتور رأفت رشوان رئيس شرف المؤتمر .

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب قصر العينى رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية وبحضور 3000 طبيب متخصص من أطباء السكر والغدد الصماء والباطنة العامة وطب الأسرة والأطفال من مختلف الجامعات والمستشفيات العالمية والعربية والمصرية، مشيرة أن مرض السكر أصبح وباء من حيث سرعة انتشاره بين البالغين وأيضا بين الأطفال والشباب.

وتتناول الجلسات تتناول عدة موضوعات منها الجديد فى تشخيص وعلاج السكر والسمنة ومضاعفاتها وأمراض الغدد الصماء وهشاشة العظام والتغذية الإكلينيكية والقدم السكرى ومضاعفات السكر على الجهاز الهضمى ومرض ارتفاع ضغط الدم والعلاقة بين هذه الأمراض وكيفية تأثيرها على الصحة العامة والجديد فى العلاج والوقاية من مضاعفاته .

وأكدت السفيرة ليلى نجم السفير المفوض من جامعة الدول العربية أن الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم تحرص على القيام بهذه المؤتمرات لتعزيز طرق الوقاية من مرض السكر وأنها تقوم بدور نشط وفعال لمواكبة التطور الدولى فى مجال تشخيص وعلاج مرض السكر وتجنب مضاعفاته.

وقالت أن العبء العالمى للأمراض غير المعدية يشكل أحد التحديات العالمية واتخاذ التدابير على المستويات العالمية للوقاية من الأمراض كحق لكل إنسان أن يتمتع بالصحة .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة