البنك الدولى: نعمل حاليا على حث البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 11:36 ص
البنك الدولى: نعمل حاليا على حث البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب الدكتورة سحر نصر كبيرة خبراء اقتصاديات التمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة سحر نصر كبيرة خبراء اقتصاديات التمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولى، عن حصول البنك على منح من الدول المانحة بقيمة 28 مليون دولار، منها كندا وانجلترا والسعودية والكويت.

وأوضحت فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" ان هذه المنح سيتم إستغلالها فى تنمية مهارات الشباب ، لجعلهم قادرين على اكتساب مهاارت تؤهلهم للعمل، مع خلق مناخ فرص إستثمارية صالح للعمل بما يشجع رجال الأعمال على إنشاء مشروعات ويساعد على خفض معدلات الفقر، وتحقيق نمو اقتصادي.
وأضافت أنه يتم العمل حاليا مع البنوك لحثها على مساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشارت إلى أن البنك الدولى يعمل حاليا على إعادة هيكلة بنك الإئتمان الزراعى، مع مساندته للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يؤدى إلى خلق فرص عمل للشباب.

ويذكر أن البنك الدولى وافق مؤخرا على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 600 مليون دولار.

وأكدت أن البنك يسعى بالإسهام زيادة قدرة مشروعات الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر على الحصول على التمويل على أساس مستدام وتجاري، مما يؤدي إلى تشجيع الاستثمارات الخاصة وإتاحة فرص عمل جديدة، كما سيساعد ذلك في تخفيض معدلات الفقر، وتحقيق نمو اقتصادي، وأكدت ان هدف البنك هو الوصول إلى القرى الفقيرة والمحافظات التي تعاني عجزاً في الخدمات"، وتضيف "ان المشروعات الصغيرة ستساهم في الحد من الفقر وفي تحقيق حالة من الرخاء عبر توفير فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص وخلق فرص عمل وتشجيع الشباب على إنشاء المشروعات الصغيرة لا سيما للشباب والسيدات.
وأشارت إلى أن البنك يعمل منذ فترة فى صعيد مصر لتنمية مهارات الشباب لمساعدتهم على عمل منتج يسهل تسويقه، رفع قدرة الشباب من الجنسين للحصول على وظائف من خلال التدريب قصير الأجل، وغيرها من الخدمات الداعمة التى تيسر عملية انتقالهم إلى وظائف بأجر، أو تأسيس الأعمال الخاصة بهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة