قوى سياسية تصطف بالجبهة الوطنية ضد الإرهاب.. وتنقسم حول مقترح تحويلها لتحالف انتخابى.. الوفد يدعو القوى للانضمام له.. وساويرس: مشاركتنا لن تغير موقفنا من خوض الانتخابات منفردين.. والجبهة المصرية ترحب

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 10:32 ص
قوى سياسية تصطف بالجبهة الوطنية ضد الإرهاب.. وتنقسم حول مقترح تحويلها لتحالف انتخابى.. الوفد يدعو القوى للانضمام له.. وساويرس: مشاركتنا لن تغير موقفنا من خوض الانتخابات منفردين.. والجبهة المصرية ترحب السيد البدوى
كتب محمد رضا – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش المؤتمر التأسيسى للجبهة الوطنية لدعم الدولة ضد الإرهاب، قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن اللجنة التى تم تشكيلها للتواصل مع كل فئات المجتمع من أجل دعم الدولة ضد الإرهاب، قد تكون مُقدمة أيضا لتشكيل أول قائمة انتخابية فعلية تضم الجميع لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأضاف البدوى فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن الأحزاب والقوى المدنية لن تقف صامتة أمام الإرهاب وستسعى لمساندة الدولة.

ومن جانبه أكد المهندس حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، ورئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، تمسك التحالف بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال قائمته الوطنية، التى قرر أن تكون مفتوحة أمام المستقلين والقوى السياسية المدنية التى تؤمن بثورتى 25 يناير، و30 يونيو.

وقال سكرتير عام مساعد حزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن تصريح الدكتور السيد البدوى، بأن الجبهة الوطنية لدعم الدولة ضد الإرهاب، قد تكون مُقدمة أيضا لتشكيل أول قائمة انتخابية فعلية تضم الجميع لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، ولا تخرج عن إطار تجديد الدعوة للقوى المدنية بالانضمام لقائمته، وليس الهدف منها الدعوة لتشكيل قوائم أخرى.

وبدوره قال المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، القيادى بتحالف الوفد المصرى، إن التحالف يجدد دعوته للقوى السياسية المدنية والرموز الوطنية، للانضمام إلى قائمته الوطنية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف الأمين العام لحزب المحافظين لـ"اليوم السابع"، أن تصريح الدكتور السيد البدوى، رئيس المجلس الرئاسى للتحالف، بأن الجبهة الوطنية لدعم الدولة ضد الإرهاب، قد تكون مقدمة لقائمة مشتركة، لن تخرج عن إطار انضمام القوى السياسية لقائمة التحالف.

وفى سياق متصل، أكد المهندس نجيب ساويرس، عضو مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، أن الحزب لن يغير موقفه من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة منفردًا، لافتًا إلى أنه لن ينضم إلى قائمة مشتركة مع أى من التحالفات الانتخابية. وأوضح عضو مجلس أمناء المصريين الأحرار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه رغم موقف الحزب من خوض الانتخابات البرلمانية منفردًا، إلا أنه حريص على الاصطفاف جنبًا إلى جنب مع القوى السياسية داخل "الجبهة الوطنية" لدعم الدولة ضد الإرهاب.

وفى السياق ذاته، قال اللواء أمين راضى أمين عام الجبهة المصرية، أنه يرحب بدعوة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، الذى صرح بضرورة أن تكون الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب مقدمة لتشكيل قائمة انتخابية.

وأوضح راضى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن ائتلاف الجبهة المصرية يرحب بدعوات اشتراك الأحزاب فى قائمة واحدة، مشيرا إلى أن مشاورات ائتلاف الجبهة مازالت مستمرة مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق.

وأشار أمين عام الجبهة المصرية إلى أن حال عدم توحد الأحزاب مع بعضها سيعطى انطباعًا لدى الناخب بتشرذم الأحزاب، مشيرا إلى أن المواطن المصرى لديه شعور سلبى تجاه الأحزاب بعد تفككها.
وأكد راضى أن الجبهة المصرية ماضية فى تشكيل القائمة الخاصة، لافتا إلى أن ائتلاف الجبهة مازال يمد يديه إلى كل الأحزاب لتتوحد فى قائمة واحدة.

وقال السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة إدارة حزب التيار الشعبى، إن مقترح الدكتور السيد البدوى حول إمكانية تحويل الجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب مقدمة لتشكيل قائمة انتخابية "سمك لبن تمر هندى".

وأوضح مرزوق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مقترح الدكتور السيد البدوى لم يتم النقاش حوله على المستوى الحزبى، لافتا إلى أن رأيه الشخصى، أن المقترح يعد خلطًا كبيرًا فى الأوراق.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة إدارة حزب التيار الشعبى، أن كل القوى السياسية تتفق على الوقوف بجانب الدولة لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى أنه فى الوقت نفسه تختلف الأاحزاب على المستوى الأيدولوجى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة