54 ساحة للصلاة.. والذبح مجانى أول أيام العيد بدمياط

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 03:06 م
54 ساحة للصلاة.. والذبح مجانى أول أيام العيد بدمياط اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط فى بيان صادر عنه على استعدادات محافظة دمياط لعيد الأضحى المبارك ووجه المحافظ التهنئة لشعب دمياط وشعب مصر والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث قامت المحافظة باتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة والتنسيق بين كافة القطاعات الخدمية المختلفة، مشدداً على الرقابة التموينية والصحية على الأسواق ومحلات الجزارة بمرور.

اللجان الانضمامية من الطب البيطرى والصحة والتموين على الأسواق والمستودعات.

وأعلن المحافظ أن الذبح مجانى أول أيام العيد، كما وجه الشكر لرجال الشرطة على ما يبذلونه من جهود لتوفير الأمن وإزالة التعديات والإشغالات خلال هذه الفترة .

وأكد على ضرورة التنسيق ما بين الشرطة ورؤساء المراكز والمدن للتصدى لأية تعديات على الأراضى وبخاصة أملاك الدولة والتعديات على الطرق والأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذبح 500رأس وبيعها للمواطنين بسعر 55جنيها للكيلو.

وأوضح أنه جارى تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على المعروض من السلع واللحوم وإعداد حملات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين ومديرية الصحة لمراقبة الأسواق ومحلات الجزارة، كما سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وزيادة المعروض من اللحوم المجمدة والبلدية بجميع فروع الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ البيع، كما تقرر زيادة حصص أنابيب الغاز وتكثيف الرقابة على مراكز التعبئة وتم إعداد غرفة عمليات لمتابعة الموقف التموينى وتلقى شكاوى المواطنين .

وعلى الصعيد الأمنى أكد المحافظ بأنه تم استعراض خطة تأمين أماكن التجمعات والمتنزهات فى دمياط ورأس البر وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المعديات والمراكب فى النيل وذلك بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية وإدارة المتابعة بالمحافظة، وفيما يتعلق بقطاع المرور فإنه يتم إعداد خطة مرورية لإحكام الرقابة على الطرق وفى ميادين وشوارع المحافظة، وسيتم زيادة عدد أفراد الخدمة وتكثيف القوات لمواجهة الحركة المرورية والعمل على سيولتها خلال أيام العيد.

كما تم تجهيز المستشفيات العامة وأقسام الاستقبال والطوارئ استعداداً للعيد ولمواجهة أية حالات طارئة.

وتم أيضا إعداد غرف عمليات دائمة لمتابعة أعطال هندسات الكهرباء، بالإضافة لإعداد فرق لصيانة الشبكات، وعمل نوبتجيات لمتابعة استقرار التيار الكهربى وكذلك إعداد فرق للطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمواجهة أية طوارئ أثناء الخدمة وعلى مدار 24 ساعة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة