إحالة 7 من مديرى أيرباص للمحاكمة بتهمة التربح من الأسهم

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 05:19 م
إحالة 7 من مديرى أيرباص للمحاكمة بتهمة التربح من الأسهم صورة أرشيفية
باريس (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم اليوم الجمعة إحالة 7 من المديرين الحاليين والسابقين في شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص الى القضاء بتهمة التربح من التعامل على أسهم الشركة استنادا إلى معلومات حصلوا عليها بحكم عملهم وتشمل القضية شركتي دايملر الألمانية لصناعة السيارات والفرنسية لاجارديه.

ستنظر المحكمة ما إذا كانت دايملر ولاجارديه والمديرون المتهمون على علم بالمشكلات الفنية في الطائرة العملاقة التي كانت تطورها أيرباص في ذلك الوقت أيه 380 عندما باعت الشركتان والمديرون أسهم مجموعة الصناعات الجوية والعسكرية الأوروبية (إيدس) التي تمتلك أيرباص عام 2006.

كانت المشكلات الفنية قد أدت إلى تأخير بدء تسليم الطائرة أيه 380 إلى شركات الطيران المتعاقدة على شرائها لمدة 6 أشهر على الأقل مما أثر على نتائج إيدس المالية.

وكانت دايملر ولاجارديه تساهمان في إيدس في ذلك الوقت. وتشمل المحاكمة أيضا جون ليهي مدير مبيعات أيرباص ونويل فورجيراد الرئيس التنفيذي المشارك السابق لمجموعة إيدس.

كانت هيئة سوق المال قد برأت المتهمين من تهمة التربح من الأسهم عام 2009، لكن تحقيقا جنائيا منفصلا أسفر عن قرار إحالتهم إلى المحاكمة اليوم.

من ناحيتها أعلنت أيرباص دعمها للمسئولين المتهمين وقالت إن الاتهامات الموجهة إليهم "بلا أساس".

وقال محامو المتهمين إنهم سيدفعون بالقول إن محاكمة موكليهم بنفس الاتهامات التي حققت فيها هيئة سوق المال تعد انتهاكا للقواعد الأوروبية التي تحظر التحقيق المزدوج في الاتهامات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة