لدراسة الآثار السيئة للتكنولوجيا..

تويتر تمنح معهد "ماساتشوستس" 10 ملايين جنيه وتويتات مستخدميها

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 04:39 م
تويتر تمنح معهد "ماساتشوستس" 10 ملايين جنيه وتويتات مستخدميها تويتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منحت "تويتر" ثانى أكبر شبكة تواصل اجتماعى معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا MIT Media Lab، 10 ملايين دولار، مقابل أن يقوم المعهد بعمل تحليل وتدقيق على كل تويتة عامة لمستخدمى تويتر فى أى وقت مضى.

ووفقا لما نشره موقع " Bloomberg BusinessWeek" الأمريكى فإن المشروع الجديد يسمى "مختبر الآليات الاجتماعية أو "(LSM)"، والذى سيستمر لمدة خمسة سنوات سيدرس خلالها أنماط الاتصالات عبر الإنترنت من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية، ثم يعقب ذلك قيام الباحثين بالتخطيط لبناء بيانات مرئية من خلال تلك النتائج، وهو ما يساعد فى تطوير تطبيقات الهواتف ومختلف الأدوات وذلك بالاعتماد على النتائج التى يحصلون عليها من خلال دراسة الشبكة الاجتماعية.

ويعد أحد أهداف الدراسة الرئيسية هو النظر إلى قوة الشبكات الاجتماعية لتوليد طاقة سلبية أفضل من أن خلق الطاقة الإيجابية.

جدير بالذكر أن هذه ليست هى المرة الأولى التى تقوم فيها تويتر بعرض محتويات مستخدميها للباحثين، ففى شهر فبراير الماضى قامت الشركة بالوصول إلى برنامج "Data Grants program" والذى يمكن العلماء من الدخول بشكل مجانى، وحتى قبل ذلك، فإن الكثيرين من الباحثين جاءوا بالمنهجيات الخاصة بهم لرؤية التويتات من أجل مجموعة مختلفة من الأسباب، منها تتبع الهزات الأرضية أو لمعرفة أى المطاعم السيئ التى يجب تجنبها.

كذلك فإن الشركة كانت تبيع التويتات العامة إلى المعلنين والمسوقين لفترة طويلة، إلا أن الفارق هذه المرة هى أنها تقدم هذه التويتات بالإضافة إلى النقود.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة