عضو بالكونجرس يطالب بإعلان نتيجة تحقيقات الفساد فى منح كأس العالم

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 07:36 ص
عضو بالكونجرس يطالب بإعلان نتيجة تحقيقات الفساد فى منح كأس العالم ملاعب كاس العالم فى قطر
واشنطن (خدمة رويترز الرياضية العربية)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عضو بارز بمجلس الشيوخ الأمريكى، مساء أمس الخميس، بإعلان نتيجة تحقيق بشأن نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 و2022، ليضيف صوته لأصوات أخرى من داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم وخارجه دعت للكشف عن فحوى التقرير.

وقال السناتور بوب كيسى وهو نائب ديمقراطى عن ولاية بنسلفانيا ويرأس اللجنة الفرعية للتوظيف بمجلس الشيوخ فى رسالة بعث بها إلى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى (الفيفا)، "غياب الشفافية فيما يخص التحقيق الخاص بالفساد أمر يثير الإزعاج".

ويحقق مايكل جارسيا، وهو مدع عام سابق فى الولايات المتحدة فى عملية منح حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 و2022 التى ثار حولها الكثير من الجدل منذ تمت قبل أربع سنوات، وانتهت بحصول روسيا على حق تنظيم الأولى وقطر على حق تنظيم الثانية.

ويواجه الفيفا وقطر مزاعم فساد منذ منح حق تنظيم تلك النهائيات إليها. ولطالما انتقدت قطر بسبب معاملة العمال الأجانب المنخرطين فى عمليات التشييد من أجل البطولة. ونفت قطر تلك المزاعم. وسبق أن طالب كيسى الفيفا بنقل البطولة من قطر بسبب الممارسات العمالية لديها.

وكتب كيسى قائلا "أحث الفيفا على نشر تقرير التحقيق الذى أعده السيد جارسيا كاملا وأن يتم التعامل مع أى خطأ خاصة لو توفر دليل على وجود شبهة تحيط بكأس العالم 2022 ووقفت ضد العرض الأمريكى".

وكانت الولايات المتحدة واحدة من المنافسين للحصول على حق تنظيم كأس العالم 2022 لكن الفيفا اختار قطر. ويوم الجمعة الماضى رفض بلاتر مطالب بنشر التقارير رغم مطالبة عدد كبير من أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا بنشره. كما قال جارسيا نفسه إن من الضرورى نشر التقرير.



موضوعات متعلقة


الداخلية تُحقق مع شركة الاتصالات المتورطة فى التجسس لصالح قطر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة