"محطات للفن المعاصر" تعود لمواصلة مشروعاتها فى دلتا النيل بدمياط

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 02:35 م
"محطات للفن المعاصر" تعود لمواصلة مشروعاتها فى دلتا النيل بدمياط عروض فنية جماهيرية - أرشيفية
دمياط ـ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فريق محطات للفن المعاصر استئناف نشاطه فى دلتا النيل والقاهرة، ببرنامج "إتاحة الفن – شبابيك"، وهو مشروع مشترك مع مؤسسة دروسوس كشريك أساسى عدد من الشركاء الإعلاميين.

وسيستمر هذا البرنامج من 2014 حتى 2017 ويتضمن ثلاثة مشروعات، هى "فن الترانزيت" وهو عبارة عن جولات فنية للفنانين والموسيقيين فى المنصورة وبور سعيد ودمياط والقاهرة لإدخال الفرحة على قلوب مواطنى هذه المدن والترفيه عنهم.

"وجهاً لوجه"، وهو برنامج لبناء قدرات الفنانين الناشئين والمشغلين الثقافيين فى دمياط والمنصورة، ويتضمن ورش عمل مطولة حول الفن والإدارة.

"موزايك"، وسيتم البدء فى هذا المشروع فى منتصف سنة 2015، ويعمل على إشراك المبادرات الموجودة فى الأحياء المختلفة وقاطنى هذه الأحياء فى ورش عمل فنية تؤدى إلى عمل عروض جماهيرية للأعمال الفنية التى نتجت عن هذه الورش.

بالإضافة إلى تقديم جلسات ورشة عمل تقدم استشارات إدارية وإدارة فنية معدة خصيصاً لأصحاب المشاريع الإبداعية فى دمياط فى أواخر عام 2014 وبداية عام 2015.

وقالت بسنت جمال، منسق إعلامى الفريق، إن "وجهاً لوجه" هو استكمال لسلسلة ورش العمل وندوات بناء القدرات المبنية على الاحتياجات التى بدأتها محطات للفن المعاصر فى يناير 2013 فى دمياط بمشروع وجهاً لوجه والتواصل الاجتماعى أقدم من الإنترنت.

ويتضمن مشروع وجهاً لوجه ورش عمل حول الفن والإدارة للفنانين الصاعدين، وتهدف ورش العمل إلى تطوير المهارات الفنية والإدارية للفنانين الناشئين، بينما تهدف سلسلة محاضرات الأساتذة الزائرين التى يقدمها فنانون مصريون مشهورون إلى إعطاء الفنانين الناشئين والأفراد الآخرين المهتمين فى المدن المستهدفة المزيد من الانفتاح على مجموعة من الفنانين ذوى العلاقة وفرصة أكبر للتفاعل معهم. وفى عام 2015 و2016، سيتم توسيع النطاق الإقليمى لورش العمل لتشمل بورسعيد والمنصورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة