رئيس مجلس النواب الأمريكى: أوباما يخلط بين حلفاء وأعداء واشنطن

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:47 م
رئيس مجلس النواب الأمريكى: أوباما يخلط بين حلفاء وأعداء واشنطن جون بينر رئيس مجلس النواب الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس مجلس النواب الأمريكى جون بينر الرئيس الأمريكى باراك أوباما انتقاداً لاذعاً..قائلاً إنه حان الوقت لأن يعامل أوباما حلفاء الولايات المتحدة بصورة أفضل، وأن يعامل الأعداء بشكل حازم.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكى – فى بيان له أوردته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكترونى – إنه عندما يتحاور أوباما مع إسرائيل وإيران، يصعب أحياناً معرفة من يفكر فيه كصديق لأمريكا أو من يفكر فيه كعدو لأمريكا.

واستفسر بينر فى بيانه عن أسباب سماح الرئيس الأمريكى لأحد كبار مستشاريه بإظهار عدم الاحترام واستخدام ألفاظ نابية، فى إشارة لوصف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأنه "ضعيف" لكن بلهجة أكثر حدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين أوباما ونتنياهو فاترة، وقد دأب الجمهوريون فى الكونجرس على انتقاد اتخاذ الرئيس الأمريكى مواقف صارمة ضد سياسات نتنياهو.. مضيفة أنه تم دفع نتنياهو لاتخاذ نهج أشد صرامة بشأن البرنامج النووى الإيرانى، فى حين أن البيت الأبيض يقول إنه يحاول التفاوض على اتفاق دولى صعب، من شأنه أن يبقى العديد من الجهات المعنية سعيدة.

وأضافت "واشنطن تايمز" أن البيت الأبيض رد على بيان بينر..قائلاً إن رئيس مجلس النواب الأمريكى استخدم لهجة فظة فى بيانه. وقال جوش ارنست السكرتير الصحفى للبيت الأبيض"انها ملاحظة مثيرة للاهتمام من قبل رئيس مجلس النواب الذي، كما تعلمون جميعاً، لديه ميل لاستخدام لهجة لاذعة، إنه غير جدير بأن يلقى محاضرة عن الألفاظ النابية".. مضيفاً أن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل تظل قوية.

ومن جانبه، قال بينر إنه سئم من مشاهدة الإدارة الأمريكية تهين "حليفا تلو الآخر"، فى الوقت الذى "تكيل فيه الاعتذارات" للأعداء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

امريكا الداعم الرئيسى للارهاب فى العالم ولا احد يصدق كذبة مكافحة امريكا للارهاب لانها لعبة انتخابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة