رئيسة كوريا الجنوبية تجرى محادثات قمة مع أمير قطر الأربعاء المقبل

الخميس، 30 أكتوبر 2014 11:26 ص
رئيسة كوريا الجنوبية تجرى محادثات قمة مع أمير قطر الأربعاء المقبل أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الرئاسى فى سول اليوم الخميس أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه ستجرى يوم الأربعاء المقبل محادثات قمة مع أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، الذى من المقرر أن يقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تشارك بارك كون هيه والأمير تميم بن حمد فى حفل التوقيع على اتفاقية بين البلدين ومأدبة العشاء فى أعقاب إجراء محادثات القمة.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن زيارة الأمير تميم لكوريا الجنوبية هى الأولى من نوعها منذ توليه مقاليد الحكم فى يونيو من العام الماضى.

وأوضح المكتب الرئاسى أن قطر هى ثانى أكبر دولة موردة للغاز الطبيعى إلى كوريا الجنوبية، وخامس أكبر دولة موردة للنفط إليها، مضيفا أن محادثات القمة بين كوريا الجنوبية وقطر تكتسب معنى كبيرا، حيث يحتفل البلدان فى هذا العام بالذكرى الـ40 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

ومن المقرر أن تعرب بارك فى محادثات القمة عن رغبة الحكومة الكورية الجنوبية فى الحفاظ على العلاقات التعاونية الوثيقة مع قطر، فيما من المتوقع أن يقوم الزعيمان بمراجعة الأوضاع التعاونية بين البلدين فى الطاقة والبناء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصحة والدفاع والزراعة وغيرها، وتبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع فى شبه الجزيرة الكورية والشرق الأوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة