مدير شئون المنظمات غير الحكومية تجتمع بممثلى المنظمات الأجنبية العاملة فى مصر

الخميس، 30 أكتوبر 2014 08:55 م
مدير شئون المنظمات غير الحكومية تجتمع بممثلى المنظمات الأجنبية العاملة فى مصر سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت المستشارة نرمين عفيفى، مدير شئون المنظمات غير الحكومية، نيابة عن السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى، يوم 26 أكتوبر الجارى، مع ممثلى المنظمات الأجنبية غير الحكومية، التى تعمل فى المجالات المختلفة.

جاء ذلك فى إطار المبادرة، التى اتخذتها وزارة الخارجية لدعم علاقة الدولة المصرية بالمنظمات الأجنبية غير الحكومية المسجلة والعاملة على الأراضى المصرية، وحرصًا من الوزارة على دفع التعاون مع هذه المنظمات وتعظيم الاستفادة من أنشطتها.


وأعربت عفيفى فى بداية الاجتماع عن تقدير الحكومة المصرية لاهتمام المنظمات الأجنبية غير الحكومية بالعمل على الأراضى المصرية واحترامها للقوانين المنظمة لعملها من خلال حرصها على التسجيل لدى الجهات المعنية، مؤكدة حرص وزارة الخارجية على تذليل العقبات، التى قد تواجه عملها فى إطار من التنسيق المستمر معها.


وأشارت إلى المساهمات الفعالة للمنظمات الأجنبية غير الحكومية المسجلة فى مصر فى كافة المجالات، كما تطرقت المناقشات خلال الاجتماع إلى التحديات، التى تواجه الدولة، وعلى رأسها الأعمال الإرهابية التى تسعى إلى تقويض عملية التقدم التى تشهدها مصر على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية وإرساء أركان الدولة الديمقراطية من خلال تنفيذ خارطة الطريق، كما حثت مدير الشئون ممثلى المنظمات غير الحكومية- بصفتهم سفراء لبلادهم- على نقل حقيقة الأوضاع فى مصر وما تواجهه من إرهاب إلى بلادهم، مع التأكيد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى على المستويين الحكومى وغير الحكومى من أجل مواجهة الإرهاب الدولى.

وتعتزم وزارة الخارجية استمرار تواصلها مع المنظمات غير الحكومية المسجلة العاملة فى مصر فى إطار الاهتمام بأن تضطلع تلك المنظمات بدورها فى الإسهام فى الجهود المبذولة لإحراز مزيد من التقدم فى مختلف المجالات الاجتماعية.

من جانبها أعربت المنظمات، التى حضرت الاجتماع عن بالغ شكرها وتقديرها لوزارة الخارجية بتفعيل هذه المبادرة، التى تهدف إلى تعظيم استفادة مصر من عمل المنظمات الأجنبية غير الحكومية، وأكدت على إدانتها التامة للأعمال الإرهابية الوحشية التى تستهدف مصر، مشيرة إلى أن هذه الأعمال تعوق الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدنى المحلية والأجنبية من أجل تحقيق التنمية المنشودة فى البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة