المصريون يحتفلون بالعيد على طريقتهم الخاصة.."سيلفى الدبابات" فى ميدان التحرير بديلا عن اللحم.. والبلياتشو يداعب الأطفال بالمهندسين.. وإخوان الشرقية يغردون خارج السرب بـ"إفيه" لعادل إمام فى فيلم "الخط"

السبت، 04 أكتوبر 2014 01:53 م
المصريون يحتفلون بالعيد على طريقتهم الخاصة.."سيلفى الدبابات" فى ميدان التحرير بديلا عن اللحم.. والبلياتشو يداعب الأطفال بالمهندسين.. وإخوان الشرقية يغردون خارج السرب بـ"إفيه" لعادل إمام فى فيلم "الخط" المصريون يحتفلون بالعيد على طريقتهم الخاصة
كتب إسلام سعيد - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع"، عددا من اللقطات التى وقعت صباح اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، حيث اعتاد المصريون على مر التاريخ استخراج البهجة وصناعتها من أى حدث، وابتكار ما يبهجهم فى المناسبات المختلفة.

أخذت الاحتفالات بعيد الأضحى هذا العام بميدان التحرير، طابعا جديدا ومختلفا، خاصة مع انتشار دبابات الجيش على مداخل ميدان التحرير لتأمين المحتفلين.

"الصورة السيلفى" إحدى الطرق الجديدة فى التقاط والتى لاقت رواجا ملحوظ فى الفترة الأخيرة بين أوساط المجتمع المصرى خاصة فئة الشباب.

"سيلفى الاحتفالات" فى ميدان التحرير له طابع خاص، حيث التقط المواطنون صورهم السيلفى بجوار النصب التذكارى الذى يتوسط صينية الميدان. وسط حالة من البهجة فى ظل وجود عدد من الأسر.

فيما أبدع المصريون سيلفى جديدا وهو صور الدبابات، وما يمكن أن نسميه اصطلاحا "سيلفى الدبابات"، حيث التقط الشباب صورا بجوار الآليات العسكرية والدبابات المتواجدة فى أغلب الطرق المؤدية لميدان التحرير، فى تقليد جديد من نوعه، خاصة أن التقاط الصور بجوار الدبابة كان أشهر أفعال المصريين عقب ثورة 25 يناير.

ويقول محمد صبحى، أحد الشباب: كنا بنتصور جنب الدبابات زمان بس فى الفترة الأخيرة التصوير كان صعب شوية، وبما إن الصورة السيلفى بقت موضة فقلت أجرب وأتصور مع دبابات التحرير بس طبعا قلت للضابط قبل م أتصور.

وشهدت الميادين الرئيسية إقبالا كثيفا من المواطنين، حيث احتفل الآلاف من المواطنين بميدان مصطفى محمود بعيد الأضحى المبارك عقب الانتهاء من صلاة العيد اليوم السبت.

ووزع المواطنون الألعاب والبالونات والهدايا على الأطفال، فيما أطلقوا الألعاب النارية فى السماء احتفالا بعيد الأضحى المبارك، كما شهد الميدان تواجدا من المهرجين والبلياتشو للعب مع الأطفال.

وعلى الجانب الآخر قام إخوان قرية العدوة، مسقط رأس الرئيس الأسبق محمد مرسى، بمركز ههيا بالشرقية، برفع لافتة عليها صورة الفنان عادل إمام، ومدون عليها أحد إفيهات الفنان من فيلم شهير "الخط خليفة الخط"، وهى "بعد الثلاثة إيه....؟" فى إشارة إلى رابعة.

وأثارت اللافتة سخرية العديد من الأهالى، وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعى، وكان قد أدوا الصلاة بساحة مسجد المدرسة، وعلقوا صور مرسى فى أرجاء الساحة.


موضوعات متعلقة:


"سيلفى الدبابات" أبرز إبداعات المصريين فى احتفالات العيد بـ"التحرير"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة