نتنياهو: انتقاد البيت الأبيض بناء المستوطنات مناقض للقيم الأمريكية

الأحد، 05 أكتوبر 2014 07:35 م
نتنياهو: انتقاد البيت الأبيض بناء المستوطنات مناقض للقيم الأمريكية نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
القدس (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى انتقادات البيت الأبيض الأخيرة لبناء مستوطنات إسرائيلية، قائلا إن التعليقات التى بثت اليوم الأحد، تحمل انتقادات "مناقضة للقيم الأمريكية".

وهددت الكلمات القاسية التى أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بتعميق الصدع مع البيت الأبيض بسبب البناء الإسرائيلى فى الضفة الغربية والقدس الشرقية، وهى مناطق استولت عليها إسرائيل فى حرب 1967 ويطالب بها الفلسطينيون جزءا من دولتهم المستقبلية المستقلة.

كانت إسرائيل قد تعرضت لانتقادات الأسبوع الماضى بعد توقيع مسئول مدينة القدس قرارا نهائيا بالبدء فى بناء مشروع سكنى جديد فى القدس الشرقية.

وفى يوم سابق، قالت مجموعة يهودية متطرفة إنها ستنتقل إلى ستة مبان سكنية تم شراؤها فى قلب حى تقطنه غالبية عربية فى القدس الشرقية.

وتقول إسرائيل إن القدس الشرقية جزء من عاصمتها وتعتبر المستوطنات السكنية اليهودية هناك أحياء من المدينة. لكن المجتمع الدولى، ويشمل ذلك الولايات المتحدة، لا يعترف بضم إسرائيل للمنطقة ويعتبر البناء هناك نشاطا استيطانيا غير شرعي.

وفي توبيخ علني الأسبوع الماضى، حذرت إدارة أوباما إسرائيل من أن المشروع الجديد يمكن أن يباعد بين إسرائيل وأقرب حلفائها، ويثير تساؤلات بشأن التزامها بالسلام مع الفلسطينيين.

وفي مقابلة بثتها شبكة سى بى إس الأحد، فى برنامج "واجه الأمة" "فيس ذا نيشن" قال نتنياهو إنه لا يقبل إملاءات حول مواقع عيش اليهود، مضيفا أن عرب القدس ويهودها يجب أن يكونوا قادرين على شراء منازل حيثما أرادوا.

وأضاف نتنياهو أنه "فى حيرة من أمره" بسبب الإدانة الأمريكية، موضحا أنها "مناقضة للقيم الأمريكية، ولا تبشر بالخير بالنسبة للسلام".
وقال "فكرة أن نسعى لهذا التطهير العرقى كشرط للسلام، أعتقد أنها ضد السلام".

وسجل اللقاء يوم الخميس. ورفض البيت الأبيض التعليق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة