الجيش يقود عمليات مكثفة فى سيناء بعد معلومات باستعداد الجماعات الإرهابية لإفساد فرحة المصريين بذكرى نصر أكتوبر.. مصدر عسكرى: العناصر التكفيرية خسرت 90% من أسلحتها.. وقواتنا تلاحقهم بأسلحة حديثة

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 07:05 م
الجيش يقود عمليات مكثفة فى سيناء بعد معلومات باستعداد الجماعات الإرهابية لإفساد فرحة المصريين بذكرى نصر أكتوبر.. مصدر عسكرى: العناصر التكفيرية خسرت 90% من أسلحتها.. وقواتنا تلاحقهم بأسلحة حديثة جانب من عمليات الجيش فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن القوات المسلحة تقود عمليات نوعية فى سيناء تستهدف تصفية البؤر الإرهابية والإجرامية، الموجودة فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بالقضاء على الجماعات المتطرفة، والعناصر الإرهابية شديدة الخطورة، التى تحاول استعادة قوتها من أجل السيطرة على بعض القرى والمناطق القريبة من الشريط الحدودى الشرقى، لافتا إلى أن العمليات التى تتم على الأرض فى الوقت الراهن تأتى بالتزامن مع ورود معلومات دقيقة من أجهزة الأمن تفيد بتحرك العناصر الإرهابية، لاستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى توقيتات احتفال الشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وفق خطة تتبعها دائما الجماعات الإرهابية تعتمد على إفساد فرحة المصريين، وتشويه كل الأعمال البطولية التى قادتها القوات المسلحة من أجل تحرير تراب الوطن.

وأوضح المصدر، أن قوات الجيش الثانى الميدانى مستمرة فى العمليات التى تقودها ضد فلول الجماعات الإرهابية المسلحة بشمال سيناء، وتعمل بالتنسيق والتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، والوحدات الخاصة فى الصاعقة والمظلات، التى تستعين بها لتنفيذ عمليات نوعية وهجمات مفاجئة لمعاقل التكفيريين بشمال سيناء، مؤكدا أن رجال الجيش الثانى الميدانى نفذوا عملية شرسة نجحت فى إسقاط رؤوس مؤثرة داخل جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الثانى الميدانى استخدمت عربات مدرعة متطورة فى مطاردة الجماعات التكفيرية فجر اليوم الثلاثاء انضمت إلى الخدمة حديثا داخل صفوف القوات المسلحة، حيث تتميز تلك العربات بالسرعة والكفاءة العالية فى مطاردة الأهداف المتحركة، وتتمتع بدرجة ثبات عالية خلال إدارة أعمال القتال، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية كثيفة النيران، التى يمكنها تكبيد العناصر الإرهابية خسائر فادحة، والقضاء على البؤر والمعاقل التى تقطنها وتدميرها بشكل كامل.

وكشف المصدر أن العناصر الإرهابية الموجودة فى شمال سيناء فقدت نحو 90% من أسلحتها ومعداتها وعناصرها المدربة، فى أعمال المواجهات التى دخلت فيها مع القوات المسلحة والشرطة المدنية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تضييق الخناق عليها بشكل واضح وقطع الاتصالات بينها وبين العناصر الممولة لها فى الداخل والخارج، مما أضعف قدرتها على المواجهة أمام القوات، التى تقود عمليات مكثفة خلال الأيام الماضية، وفق توجيهات من اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى.


أخبار متعلقة:

تفاصيل القبض على 6 من عناصر الإخوان لتحريضهم ضد الجيش فى شمال سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة