تحسن ثقة المستثمرين بالاقتصاد الهندى للربع الثانى من العام على التوالى

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 03:18 ص
تحسن ثقة المستثمرين بالاقتصاد الهندى للربع الثانى من العام على التوالى صورة أرشيفية
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مسح اقتصادى أجراه اتحاد الصناعة الهندى، ونشرت نتائجه أمس الاثنين، استمرار تحسن مؤشر ثقة المستثمرين فى الاقتصاد الهندى للربع الثانى على التوالى، مع إمكانية تحقيق نمو اقتصاد الهند بمعدل 6% خلال الربع العام المالى الحالى.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن التقرير الدورى رقم 88 لاتحاد الصناعة الهندى القول إن المؤشرات تشير إلى تحسن حاد للربع الثانى على التوالى، حيث ارتفع مؤشر مناخ ثقة المستثمرين لاتحاد الصناعة خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى حتى 30 سبتمبر الماضى إلى 4ر57 نقطة، مقابل 7ر53 نقطة فى الربع الأول و9ر49 نقطة فى الربع الأخير من العام الماضى الذى انتهى فى 31 مارس الماضى، وكان المؤشر قد انخفض فى الربع الثانى من العام المالى الماضى إلى أقل مستوى له على الإطلاق مسجلا 7ر45 نقطة.

ويذكر أن قراءة المؤشر لأكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو الاقتصاد فى حين أن قراءته لأقل من 50 نقطة تشير إلى الانكماش، وذكر الاتحاد فى التقرير أن نحو 30% ممن شملهم المسح يتوقعون نمو الاقتصاد بما يتراوح بين 5ر5% و6% خلال العام المالى الحالى، وهو ما يعنى أنه يمكن بالفعل الوصول إلى معدل النمو 6% من إجمالى الناتج المحلى.

ويذكر أن مؤشر الثقة يعتمد على استطلاع رأى أكثر من 150 شركة عضو فى اتحاد الصناعة الهندى موزعة على فئات الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويعود تحسن المؤشر للربع الثانى على التوالى إلى تعافى المبيعات مع التراجع الحاد فى أسعار مستلزمات الإنتاج.

ونقلت وكالة الأنباء عن شاندراجيت بانيرجى مدير عام الاتحاد القول إن الإصرار الذى تبديه الحكومة الجديدة على تحفيز الاقتصاد إلى جانب تحسن عنصر "الشعور بالارتياح" دفع مؤشر ثقة المستثمرين إلى الارتفاع للربع الثانى على التوالى.

وفى ظل تحسن الطلب المحلى والخارجى توقع 46% من الشركات زيادة الإنفاق الاستثمارى، فى حين توقع 10% فقط منها انكماش الإنفاق الاستثمارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة