محافظ بنى سويف: بدء المرحلة الأولى لمشروع الغابة الشجرية

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 01:05 م
محافظ بنى سويف: بدء المرحلة الأولى لمشروع الغابة الشجرية المستشارمجدى البتيتى محافظ بنى سويف
بنى سويف- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، إن المحافظة قادمة على استكمال بعض المشروعات الكبرى بالمحافظة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك والتى ستعود بالنفع على الاستثمار وعلى المواطن السويفى من خلال تقديم الخدمات له.

وأضاف البتيتى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن العمل قد بدأ بالفعل فى مشروع الغابة الشجرية بمنطقة شرق النيل، مشيراً إلى بدء العمل فى المرحلة الأولى التجريبية على مساحة 15 فدانا لحين استكمال البنية التحتية للغابة، وإنشاء شبكة رى، على أن يتم التوسع تباعا فى المساحة الكلية لحين وصول الاعتمادات المخصصة للغابة من الجهات المختصة من وزارة الإسكان وهيئة التنمية الصناعية، مؤكداً تعيين 5 عمال ومهندسين فى المشروع وإقامة مكاتب لهم.

وذكر المحافظ أنه يتم نقل ناتج حفر أساسات ديوان عام المحافظة من الطمى والتراب للاستعانة بهما فى تغذية تربة الغابة الشجرية المزمع إنشاؤها شرق النيل، حيث تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذه.

وأشار محافظ بنى سويف إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإنشاء الغابة الشجرية المزمع إقامتها على مساحة إجمالية 3000 فدان بمساهمة مبدئية من المحافظة بمبلغ 900 ألف جنيه، على أن يتم ذلك خلال مراحل تستهدف إقامة غابة شجرية وإنتاج حيوانى واستثمار زراعى.

وأضاف المحافظ أن العمل مستمر على قدم وساق من أجل سرعة الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة العلالمة والذى يتضمن عدد 360 وحدة وتتكون كل عمارة من 6 طوابق بمعدل 2 شقة فى الطابق الواحد، ومساحة الوحدة (الشقة) 75 مترا.

وأشار محافظ بنى سويف إلى أن العمل بدأ بالفعل من قبل الإدارة الهندسية للقوات المسلحة فى إعادة بناء الديوان العام للمحافظة قبل العيد بأيام قليلة والتى تم إحراقها أبان أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة