وزير البيئة: لم نتوصل لحل مع رهبان دير مكاريوس بخصوص طريق الفيوم الجديد

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 08:18 م
وزير البيئة: لم نتوصل لحل مع رهبان دير مكاريوس بخصوص طريق الفيوم الجديد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الفيوم- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه لم يصل إلى اتفاق مع رهبان دير الأنبا مكاريوس السكندرى، "الدير المنحوت"، حول أزمة إنشاء الطريق الجديد الذى يربط الفيوم بالواحات البحرية، وأنه سيرفع الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه، مشيرا إلى أن الطريق سيتم تنفيذه تحت إشراف كامل من القوات المسلحة.

جاء ذلك فى ختام زيارته لمحمية وادى الحيتان بالفيوم، مؤكدا أن الوزارة ستخصص جزءا من منحة إيطالية لإقامة متاحف لحماية الهياكل العظمية للحيتان الأثرية من عوامل التعرية والطبيعة.

وأضاف "فهمى"، أن المنطقة تحتاج إلى حمايتها خشية من عوامل التعرية، حتى لا نفقد إحدى المحميات العالمية التى أعلنتها منظمة اليونسكو منذ سنوات منطقة تراث عالمى، مشيرا إلى أنه سيسعى للبدء فى مشروع لحماية المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير أن محافظة الفيوم، مليئة بالموارد الطبيعية، ولكنها لا تستغل الاستغلال الصحيح، وتحتاج إلى خطة لاستغلالها، بما يدر دخلا على المحافظة، كما أكد ضرورة إعادة تخطيط مناطق المحميات الطبيعية بالمحافظة لتحقيق ذلك، وأن هناك أراضى تابعة للمحميات وليست الدولة فى حاجة لها، ستطرحها على المواطنين للاستثمار.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة