10 أسرار للتمتع ببشرة نضرة بدون مشاكل فى الشتاء

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 11:02 ص
10 أسرار للتمتع ببشرة نضرة بدون مشاكل فى الشتاء خبيرة التجميل أمل إدريس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع حلول فصل الشتاء، تختلف مشاكل البشرة عن باقى فصول العام، فبعض الفتيات تتوهج بشرتهن باللون الوردى خلاله، بينما يتسبب البرد لأخريات فى جفاف البشرة والأيدى والقدمين، مما يتطلب عناية خاصة بها، وتقدم خبيرة التجميل "أمل إدريس" 10 أسرار لتنجى ببشرتك من هذا الوقت الصعب، وتتمتعى بشتاء من دون مشاكل:

1- يفضل الذهاب ولو مرة واحدة فى العام لطبيب جلدية، ليحدد نوع البشرة وما تحتاجه، وهو أفضل من الذهاب إلى الصيدلى الذى يحاول مساعدتك ولكن فى إطار المنتجات المتوافرة فى صيدليته، والكثير من المنتجات الخاصة بالبشرة تكون مكلفة ولكن لا تستجيب لها كل أنواع البشرة.

2- فى الشتاء يفضل استخدام مرطب كريمى سميك يكون طبقة واقية على الجلد يحتفظ بها أكثر من المرطب المائى، على عكس الربيع والخريف، فتغير ظروف الجوية يفرض عليكِ تغيير روتينك للعناية ببشرتك، ويفضل فى الشتاء استخدام كريمات الليل.

3- تلجأ الكثير من السيدات للزيوت لترطيب البشرة، ولكن ليست كل الزيوت ناجحة لأن الكثير منها تسبب انسداد مسام البشرة.
4- يفضل البحث عن مستحضرات التجميل التى تحتوى على مكون مغذى مثل الجليسرين، أحماض "ألفا هيدروكسى"، والسوربيتول، فلها قدرة خاصة على جذب الرطوبة للجلد، خاصة اليدين والقدمين.
5- لا يجب أن يقتصر استخدامك للكريمات الواقية من الشمس على الصيف، فالبشرة وخاصة اليدين تحتاجه أيضًا فى الشتاء لحمايتها.

6- إذا كنتِ ممن يرتدين القفازات فى اليدين، يجب أن تحرصى على اختيارها من القطن، وتتجنبى الصوفية لأنها تؤدى إلى حكة وتقشر فى جلد اليدين، ويجب فى حالة استخدام القفازات الحرص على ترطيب اليدين وتجفيفهم من الماء دائمًا.

7- إذا كان بيتك أو عملك مزود بأنظمة تدفئة مركزية، فإن هذا يجعل الجلد عاجزًا عن التنفس بشكل صحيح، ويتسبب فى جفافه كذلك، لذا ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء لتعوض الجلد عما فقده وتساعده على تجديد خلاياه واستعادة شبابه.

8- تهمل الكثير من النساء العناية بالقدمين خلال الشتاء على عكس الصيف حيث ترتدى الأحذية المفتوحة، ويغفلن عن أن الأقدام تحتاج عناية أكبر فى الشتاء، ومرطبات أقوى كى لا يصيبها الجفاف وتظهر بها الشقوق، لذا يجب الحرص على معالجتها بالفازلين دائمًا لتجديد الجلد وتنعيمه.

9- إذا كانت بشرتك جافة بشكل غير مريح يجب تجنب استخدام المقشرات القاسية أو الكيميائية التى تجرد البشرة من الرطوبة الطبيعية، ويفضل استبدالها بغسول به حليب، على أن يكون خاليًا من الكحول تمامًا، ويفضل البعد عن أقنعة الطمى لأنها تمتص الرطوبة من البشرة، وتزيد حالة الجافة سوءا، والأفضل استخدام أقنعة الترطيب العميق.

10- بعد يوم طويل فى الطقس البارد فى الخارج، يفضل أن تدللى جسدك بحمام من الماء الفاتر، وتجنب الساخن لأنه يمتص الدهون والرطوبة من الجلد، وبعد الحمام ندلك الجسم بالمرطبات أو "اللوشن" لنغذى الجلد وننعمه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة