تقرير أمريكى: سوق العمل العالمى ضم 168 مليون طفل خلال عام 2013

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 12:10 م
تقرير أمريكى: سوق العمل العالمى ضم 168 مليون طفل خلال عام 2013 أطفال أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية أن هناك 168 مليون طفل، على مستوى العالم، تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة عشرة تواجدوا فى سوق العمل خلال العام الماضى، وكان الكثير منهم يقوم بأعمال خطرة.

ووفقاً للبيانات التى جاءت فى الطبعة الثالثة عشرة للنتائج السنوية لأسوأ أشكال عمالة الطفل، فإن 85 مليون طفل من إجمالى 168 مليونا من الأطفال العمال فى عام 2013، كانوا يقومون بأعمال خطرة على صحتهم وسلامتهم.

وأشارت مجلة "تايم" الأمريكية إلى أن العمل الخطر واحد من أربع فئات وردت فى التقرير الذى يتناول أسوأ أشكال عمالة الطفل، والتى تشمل أيضا العبودية والاستغلال الجنسى وأنشطة أخرى غير مشروعة أو غير قانونية.

وذكر التقرير أن تلك الأرقام تتحدث عن أطفال يحملون مناجل للعمل فى مزارع الكاكو، أو فتيات يعملن كخادمات فى المنازل تقمن بأعمال الغسيل من الفجر وحتى الغسق، وصبية يتواجدون فى مناجم الذهب.

ووفقاً للتقديرات الواردة فى التقرير، هناك 6 ملايين طفل على الأقل فى سوق العمل القسرى، مثل هؤلاء الذين يتم تقييدهم لنسج السجاد أو يباعون لبيوت الدعارة أو يجبرون على ترك الدراسة لجنى القطن.

وقال وزير العمل الأمريكى توماس بيريز فى بيان صحفى أمس، الثلاثاء، إن هذا التقرير يسلط الضوء على ما يقدر بحوالى 168 مليون طفل حول العالم يكدحون فى الظل، يزحفون تحت الأرض فى المناجم، أو يعملون فى الخياطة بمصانع النسيج أو كخادمات فى المنازل. وأضاف أن هناك الكثير من الدول تتخذ الإجراءات لمعالجة القضية، إلا أن العالم قادر، ويجب أن يقوم بالمزيد للإسراع فى هذه الجهود، فعندما يتعلم الأطفال بدلاً من العمل، تزدهر العائلات، ويتنامى الاقتصاد، وتصبح الدول أكثر رخاءً.

...









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة