ضبط خلية تستهدف محولات وخطوط الكهرباء.. وفشل محاولة حرق قطار بالفيوم

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 02:40 م
ضبط خلية تستهدف محولات وخطوط الكهرباء.. وفشل محاولة حرق قطار بالفيوم اللواء الشافعى حسن أبو عامر مدير أمن الفيوم
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن الوطنى والبحث الجنائى بالفيوم فى ضبط خلية تخريب المحولات والأسلاك الهوائية لأبراج الضغط العالى، عن طريق إطلاق الرصاص على المحولات أو إلقاء سلاسل حديدية على الأسلاك لحرق لوحات التحكم.

وكانت معلومات قد وردت للواء الشافعى حسن أبو عامر، مدير أمن الفيوم، تفيد بتحديد خلية تخريب منشآت الكهرباء بقرى المراكز بإطلاق النار على محولات الكهرباء، حيث أكدت التحريات أن الخلية تضم كل من: عمر عبد التواب (19 عاما جزار) وعبد الله عادل محمد (25 عاما عامل) ويقيمان بمركز أطسا، وعبد الله حسين سيد (36 عاما موظف بالتأمينات) وعبد الله سيد عبد الرازق (36 عاما) أمين مرافق زراعية بمديرية التربية والتعليم ومقيم بقرية هوارة بمركز الفيوم، والمطلوب ضبطه فى قضية حريق كمين اللاهون، وصلاح عبد الحليم محمد (45 سنة تاجر) وعبد المقصود على معيكل (45 عاما مدرس) وجمال يحيى أحمد (50 عاما) مدير جمعية زراعية بناحية قرية أباظة وشعيب شعيشع شعيب (45 عاما) مدرس.

وتم تكليف مجموعات قتالية وعناصر من القوات الخاصة باستهداف أماكن تواجدهم حيث تم ضبطهم، واعترفوا بانضمامهم إلى الخلية بغرض هز الثقة فى الحكومة وتحريض الأهالى لإثارة الفوضى، وأحيلوا إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 15 يومًا على ذمة وتولت التحقيق.

ومن ناحية أخرى، فشلت محاولة إشعال النار فى القطار رقم "156" القادم من القاهرة إلى الفيوم مرورا بالواسطى، حيث شاهد بعض الركاب شابين مجهولين يقومان بسكب كميات من البنزين فى العربة الأخيرة للقطار قبل دخوله لمحطة العدوة، وما أن شعرا بالركاب الذين نهروهما حتى قفزا من القطار قبل أن يتمكنا من إشعال النار.

وهرعت إلى محطة سيارات الإطفاء والحماية المدنية، وتم تأمين المحطة وفصل العربة الأخيرة من القطار، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية بالمحطة ومسح القطار.




أخبار متعلقة:
أنباء عن مقتل أبو أسامة المصرى القيادى بـ"أنصار بيت المقدس" بسيناء


مقتل 16 تكفيريا فى هجمات أمنية على معاقل إرهابيين بشمال سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة