نائب كورى جنوبى: مساحة معسكرات الاعتقال ببيونج يانج ضعف الموجودة بسول

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 01:08 م
نائب كورى جنوبى: مساحة معسكرات الاعتقال ببيونج يانج ضعف الموجودة بسول رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى الكورى الجنوبى يون سانج هيون اليوم الأربعاء نقلا عن صور للأقمار الصناعية، أن إجمالى مساحة معسكرات الاعتقال الكورية الشمالية للسجناء السياسيين تبلغ ضعف مساحة سول.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن النائب البرلمانى "هيون" من حزب سينورى الحاكم قوله "بالاستناد على مواد من معاهد البحوث فى الداخل والخارج وتحليل صور الأقمار الصناعية، تم العثور على مساحة إجمالية قدرها 5 معسكرات للاعتقال فى كوريا الشمالية تبلغ 1,247.9 كيلومتر مربع وهى مساحة تصل إلى ضعف مساحة سول التى تبلغ 605.2 كيلومتر مربع".

وأضاف أن معتقل "يودوك" سيئ السمعة فى مقاطعة "هامكيونج" الجنوبية الشرقية من الدولة الشيوعية، على وجه الخصوص، يحتل 40% من مساحة منطقة يودوك بمساحة 551.6 كيلومتر مربع.

ومضى النائب البرلمانى يقول أن "معسكرات اعتقال السجناء السياسيين تنفذ أسوأ انتهاكات لحقوق الإنسان"، داعيا المجتمع الدولى إلى التحقيق وبذل جهود المراقبة الرامية إلى تفكيك معسكرات الاعتقال فى كوريا الشمالية.

واتٌهمت كوريا الشمالية باعتقال مئات الآلاف من السجناء السياسيين فى معسكرات الاعتقال فى إطار جهودها لقمع المعارضة والحفاظ على نظامها الشيوعى الحاكم.

وطبقا لتقرير نشر فى شهر يونيو بواسطة معهد كوريا للوحدة الوطنية، الذى يتخذ من سول مقرا له، يعتقد أن كوريا الشمالية تعتقل بين 80ألفا - 120 ألفا من السجناء فى 5 معسكرات للاعتقال فى جميع أنحاء البلاد، واستند التقرير على مقابلات مع الهاربيين الكوريين الشماليين فى الجنوب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة