جامعة القاهرة: 10 مهام لعمداء الكليات استعدادا للعام الدراسى

الخميس، 09 أكتوبر 2014 02:26 م
جامعة القاهرة: 10 مهام لعمداء الكليات استعدادا للعام الدراسى جامعة القاهرة - ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خطاباً لعمداء كليات الجامعة، توجه من خلاله بالتهنئة لكل كلية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد 2014/ 2015 السبت 11 أكتوبر.


وأكد رئيس الجامعة فى خطابه لعمداء الكليات على 10 مهام لمتابعتها وتفعيلها فى كلياتهم ،وذلك فى إطار استعدادات الجامعة للعام الجامعى الجديد، وهى:

أولاً : العمل على ضرورة انتظام العملية التعليمية وموافاة الجامعة أولا بأول بأى خلل ينال من ذلك.

ثانياً : تواجد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية وبين الطلاب، وفى معاملهم ومدرجاتهم لإرشاد الطلاب وتقديم الخدمة التعليمية لهم على أكمل وجه.

ثالثاً : الاهتمام بالأنشطة الطلابية، والتنبيه على موظفى الإدارات المختصة بالقيام بواجبهم فى ذلك.

رابعاً : البعد عن أى ممارسات حزبية داخل الكلية سواء من أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو الطلاب أو العاملين، وتطبيق القانون بحسم على أية مخالفة لذلك.
خامساً : ضمان انتظام الدراسة والمحاضرات وعدم السماح بسفر أعضاء هيئة التدريس إلا بإذن خاص من الجامعة ودون إخلال بالعملية التعليمية.

سادساً : عدم ترك سيارات أعضاء هيئة التدريس أو العاملين إلا فى الأماكن المخصصة لذلك، وعدم تركها فى الأماكن المخصصة للسير أو جلوس الطلاب.

سابعاً : تفهم دور الأمن الإدارى بالجامعة سواء داخل الجامعة أو على بواباتها ومساعدته للقيام بعمله حماية للجامعة ومنشآتها، ولضمان سلامة الجميع، وفى هذا الإطار يجب أن يبرز أعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب بطاقاتهم الجامعية عند طلبها.

ثامناً : عدم السماح بدخول سيارات الطلبة إلى الحرم الجامعى حتى ولو كان ابناً أو قريباً من أى درجة لعضو هيئة تدريس أو أياً من العاملين وفى حالة ثبوت ذلك يلغى ترخيص دخول السيارة إلى الحرم نهائياً.

تاسعاً : عدم السماح بدخول السيارات التى لا تحمل إشارة السماح "بادج الجامعة" إلى الحرم الجامعى لأى سبب كان.

عاشراً : التنسيق مع العلاقات العامة بالكلية والجامعة للسماح الضيوف من خارج الجامعة بالدخول إلى حرمها أياً كان سبب هذا الدخول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة