"دعم المشروعات التعليمية": إنشاء شركة قابضة برأس مال مليار جنيه لتوفير عمال الحراسة وخدمات المعاونة.. محمد عمر: فتح باب التقدم للتعاقد مع 45 ألف شخص يعملون فى المدارس أول ديسمبر المقبل

الخميس، 09 أكتوبر 2014 06:36 ص
"دعم المشروعات التعليمية": إنشاء شركة قابضة برأس مال مليار جنيه لتوفير عمال الحراسة وخدمات المعاونة.. محمد عمر: فتح باب التقدم للتعاقد مع 45 ألف شخص يعملون فى المدارس أول ديسمبر المقبل أبنية تعليمية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن الصندوق انتهى من تأسيس شركة قابضة لتوفير العمالة وأفراد الحراسة، لتغطية احتياجات المدارس بتكلفة وصلت إلى مليار جنيه، موضحا أنه سيتم التعاقد مع 45 ألف فرد ما بين عمال ومعاونى خدمات وفنيين على أن يستفاد هؤلاء من جميع الامتيازات والحقوق التى ينص عليه قانون العمل سواء ما يتعلق بالتأمينات أو امتيازات عينية أو ضرائب على أن يتم فتح باب التقدم أول ديسمبر المقبل.

وأضاف "عمر" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن للشركة أكثر من دور أو اختصاص، موضحا أن الشركة ستقوم بـ"5 أدوار" على رأسها توفير عمال الخدمة المعاونة فى المدارس وأفراد الأمن والحراسة وأعمال الصيانة الخفيفة والعمالة الفنية والإدارية، بالإضافة إلى توصيل خطوط الإنترنت للمدارس لتطبيق منظومة التعليم التفاعلى.

وأشار "عمر" إلى أنه سيتم تعيين ما يقرب من 45 ألف موظف ما بين فرد أمن وعمال وفنيين وخدمات معاونة، على أن يتم فتح باب التعاقد 1 من ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن الشركة فى مرحلتها الأخيرة وجار عمل الهيكل الإدارى الخاص بها لإدارة المنظومة وتحديد مواردها الدائمة التى ستكون مصدرا أساسيا لتمويلها، حتى لا تعتمد بشكل مستمر على الصندوق، على أن يتم إنشاء مقر لها فى القاهرة وتتبعها 6 شركات أو أفرع لها فى عدد من المحافظات مثل الدلتا وجنوب سينا وشمالها والصعيد لخدمة المنطقة الموجودة بها.

وفى سياق آخر أكد "عمر" أن أعمال الصيانة العام الماضى كلفت الصندوق ما يقرب من 430 مليون جنيه سواء ما يتعلق بأعمال الصيانة الشاملة أو المدارس التى تم إنشاؤها.


موضوعات متعلقة:


التعليم:إنشاء مدرستين دوليتين بتكلفة 50 مليونا بمصروفات رمزية للطلاب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة