رئيس الوزراء الفلسطينى: مصممون على إعادة إعمار غزة وفك حصارها

الخميس، 09 أكتوبر 2014 09:58 م
رئيس الوزراء الفلسطينى: مصممون على إعادة إعمار غزة وفك حصارها آثار الحرب على غزة "أرشيفية"
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامى الحمد الله مساء اليوم "الخميس" التأكيد على تصميم الحكومة على رفع الحصار بشكل تام عن قطاع غزة، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال .

وأوضح الحمد الله - فى تصريح للصحفيين فى مستهل اجتماعه مع رجال الأعمال والمحافظين فى غزة - أن ترحيب الحكومة باتفاقيات الأمم المتحدة مع الجانب الإسرائيلى بشأن إدخال بعض السلع والمواد لا يعنى تسليم الحكومة باستمرار الوضع على حاله.

وشدد على ضرورة فك الحصار الجائر وتمكين المواطنين من حرية الحركة والتنقل وفتح المعابر الحدودية.. وأضاف قائلا " إنهاء معاناة أهلنا فى قطاع غزة فى صلب أولوياتنا ونحن أمام واجب أخلاقى وإنسانى تجاه أهلنا فى القطاع " .

وأضاف رئيس الوزراء أن المساعى المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية والحكومة تأتى فى سياق توفير المزيد من مقومات صمود أبناء شعبنا وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناة ضحايا العدوان الإسرائيلى .

وخاطب رئيس الوزراء المجتمع الدولى بقوله : " يكفى أكثر من 48 عاما من الاحتلال ومن المهم بأن يدعم المجتمع الدولى الحقوق الثابتة لشعبنا ، وكما قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس نحن ذاهبون إلى مجلس الأمن الدولى لطرح القضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة " .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة