فى ثانى أيام الدراسة بعد العودة من إجازة العيد.. فصول بدون طلاب.. مصدر: نسبة حضور التلاميذ لا تتعدى الـ5% و 95% للمعلمين.. الوزير: نخاطب "الداخلية" لمصادرة كتاب خارجى وضعت فيه صورة لـ"تمرد"

الخميس، 09 أكتوبر 2014 08:35 م
فى ثانى أيام الدراسة بعد العودة من إجازة العيد.. فصول بدون طلاب.. مصدر: نسبة حضور التلاميذ لا تتعدى الـ5% و 95% للمعلمين.. الوزير: نخاطب "الداخلية" لمصادرة كتاب خارجى وضعت فيه صورة لـ"تمرد" الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلت فصول المدارس فى كثير من المحافظات من تواجد الطلاب وذلك فى اليوم الثانى من بدء الدراسة بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تواجد العاملون بالتربية والتعليم من معلمين وإداريين فى الوقت الذى تغيب فيه الطلاب عن الحضور.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة لـ"اليوم السابع" إلى نسبة الحضور بين المعلمين والإداريين وصلت إلى 95% فى مدارس الجمهورية و5% حضور بين الطلاب.

وأضاف المصدر إلى أن الدراسة ستبدأ فعليا السبت والأحد المقبل، موضحا أنه سيتم تفعيل القانون الخاص بغياب الطلاب خلال الفترة المقبلة على أن يتم فصل الطالب فى حالة تغيبه عن الدراسة مدة 30 يوما متواصلة وتحويله إلى نظام المنازل و15 يوما منفصلة.

وفى سياق آخر أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه جارى مخاطبة وزارة الداخلية لمصادرة ورفع "كتاب المصرى" لمنهج التاريخ للصف الثالث الثانوى ومنع تداوله من السوق، بعد أن احتوى الكتاب فى بعض من صفحاته على صورة لأعضاء حركة تمرد، بالإضافة إلى عدم حصوله على ترخيص.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الكتاب هو أحد الكتب الخارجية والتى لم تحصل على ترخيص تداول أو طباعة، موضحا أنه سيتم رفعه نهائيا من السوق.

وعلى جانب آخر، قال أبو النصر إن الوزارة بانتظار استلامها اليوم الخميس كشوف أسماء المتقدمين لـ"30 ألف وظيفة" بعد أن انتهت التنمية الإدارية بمراجعة ما يقرب من 750 ألف اسم تتوافر فيهم شرط الحصول على مؤهل تربوى، مشيرا إلى أنه لأول مرة يتم فرز الأسماء على قاعة البيانات الانتخابية التابعة للتنمية الإدارية لكونها أدق قاعة بيانات موجودة فى الدولة، وذلك حتى لا يتم ظلم أحد من المتقدمين.

وأشار الوزير إلى أنه بعد استلام البيانات سيتم منح المتقدم يوما لتدقيق بيانات المتقدم عن طريق إرسال رسالة له عبر البريد الإلكترونى، ثم يتم فتح باب تصحيح البيانات لمدة 5 أيام بعدها يتم غلقه، لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن إرسال رسائل نصية للذين تم اختيارهم لدخول الامتحانات تحتوى تلك الرسالة على مكان ووقت الامتحان على أن تكون المدة التى تستغرقها إرسال الرسائل للمتقدمين أسبوعا كاملا نظرا لكثرة العدد الذين يخوضون الاختبارات.

وزير التعليم: إجراء الاختبارات على 750 ألف متقدم لـ"الـ30 ألف وظيفة" من إجمالى مليون و600 ألف.. وإرسال البيانات للتنمية الإدارية لمراجعتها.. ومنحهم 5 أيام لتدقيقها خلال الفترة المقبلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة