تدشين اتحاد شباب الصحفيين فى الفيوم

السبت، 01 نوفمبر 2014 05:06 م
تدشين اتحاد شباب الصحفيين فى الفيوم شعار اتحاد الصحفيين
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن عدد من الصحفيين الشباب بمحافظة الفيوم ممن يعملون مراسلين للصحف القومية والخاصة، وعدد من القنوات الفضائية اتحادا لشباب الصحفيين بالمحافظة، تحت عنوان "اتحاد شباب الصحفيين بالفيوم"، وأصدر الاتحاد بيانه الأول عقب إنهاء سلسلة من الاجتماعات التأسيسية لأعضاء الاتحاد.

وأشار البيان إلى أن الهدف الأول لهذا الاتحاد هو حماية المهنة والحفاظ على مبادئها وتأسيس كيان قوى يجمع شباب الصحفيين ممن يقدرون مسئوليتهم وواجبهم تجاه مهنتهم التى تقتضى نقل الحقائق وعدم تزييفها أو التحيز للانتماءات الشخصية، مما يسهم فى تغيير الصورة النمطية السيئة عن المراسل الصحفى، مما أثر على العلاقة بين المراسل والمسئول.

كما يهدف الاتحاد إلى تفعيل ميثاق الشرف الصحفى ونشر القيم السامية للمهنة بين أعضائه بالإضافة إلى تحسين مهارات الصحفى من خلال عقد عدد من ورش العمل والدورات التدريبية فى مختلف المجالات وتغيير القوالب والمفاهيم الجامدة حول المراسل الصحفى بالمحافظات وتنمية مهاراته المهنية والشخصية، ليكون صحفيا محترفا وتأهيل المبتدئين للعمل بكبرى المؤسسات الصحفية والإعلامية.

وأكد البيان أنه تم وضع عدة أسس للالتحاق بالاتحاد من بينها أن يضم الصحفيين تحت سن الـ40 عاما، بالإضافة إلى موافقة الأعضاء المؤسسين للاتحاد على انضمام الأعضاء الجدد.
وطالب البيان قدامى الصحفيين بالمحافظة ممن لديهم خبرة واسعة وسمعة طيبة بأن يدعموا الاتحاد وشبابه حتى يسيروا على نهجهم.
وأكد شباب الاتحاد خلال بيانهم أنهم سيقومون بعقد عدد من الندوات للتعريف بالاتحاد وتستضيف هذه الندوات كبار الإعلاميين، وبحضور المسئولين وعدد من المواطنين حتى يصل الاتحاد إلى هدفه فى أن يكون المراسل الصحفى هو حلقة الوصل بين المواطن والمسئول وأن يؤدى واجبه على أكمل وجه.

كما أن الاتحاد سيعقد عدة لقاءات دورية مع المسئولين بالمحافظة ليتم خلالها الاتفاق على برتوكول تعاون يضمن حق الرد للمسئول وحرية تداول المعلومات للصحفى وحق المواطن فى طرح مشكلته على الرأى العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة