مركز حقوقى:7 شهداء و350 معتقلا فلسطينيا فى أكتوبر الماضى

السبت، 01 نوفمبر 2014 12:14 م
مركز حقوقى:7 شهداء و350 معتقلا فلسطينيا فى أكتوبر الماضى جانب من جنازة الشهيد معتز حجازى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مركز حقوقى فلسطينى أن قوات الاحتلال الاسرائيلى قتلت سبعة فلسطينيين واعتقلت نحو 350 آخرين خلال شهر أكتوبر الماضى فى مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وذكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فى تقريره الشهرى حول الانتهاكات الاسرائيلية فى الضفة الغربية وقطاع غزة أن 7 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال، إضافة إلى وجود (350) حالة اعتقال خلال الشهر الماضى.

وأشار المركز إلى أن من بين الشهداء (4) أطفال هم: بهاء سمير بدرى (13 عاما)، والطفلة إيناس شوكت دار خليل (4 أعوام)، ومحمد سامى أبو جراد (9 أعوام)، وعروة عبد الوهاب حماد (15 عاما)،اضافة الى استشهاد شابين من القدس المحتلة هما:عبد الرحمن الشلودى (20 عاما)، ومعتز حجازى (32 عاما)، فيما استشهد ثالث من غزة متأثرا بجراحه التى أصيب بها بالحرب الأخيرة وهو إبراهيم عدلى عسلية (20 عاما).

وأوضح التقرير أن (350) فلسطينيا تم إعتقالهم على أيدى قوات الإحتلال خلال الشهر المنصرم من بينهم ثلاثة صحفيين والأسيرة المحررة إحسان دبابسة (28 عاما) من قرية نوبا قضاء الخليل جنوب الضفة.
وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل خلال الشهر الفائت 15 فتى وطفلا فلسطينيا تقل أعمارهم عن 18 عاما وأن مدينة القدس كانت لها النصيب الأكبر من المعتقلين،إذ تم تسجيل اعتقال 90 مقدسيا أفرج عن عدد منهم لاحقا، وجاءت مدينة الخليل فى المرتبة الثانية من حيث أعداد المعتقلين؛ حيث بلغ 82 مواطنا، ثم بيت لحم 45 معتقلا، ومحافظة رام الله والبيرة 30 معتقلا.

وأضاف أنه تم تسجيل اعتقال قوات الاحتلال 8 فلسطينيين فى قطاع غزة ،بعضهم صيادين تم اعتقالهم أثناء ممارستهم مهنة الصيد فى عرض البحر قبالة شواطئ قطاع غزة،واثنان تم اعتقالهما أثناء محاولتهما اجتياز حدود القطاع البرية نحو الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال مدير المركز فؤاد الخفش إن مدن الضفة الغربية مستباحة بكل ما تعنى الكلمة من معنى،ويتم اقتحامها فى كل ليلة ليتم اعتقال الفلسطينيين المدنيين الآمنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة