"هواتف المستقبل".. تصميمات مرنة وزجاجية شفافة ومنها قابل للطى وآخر منحنى بالكامل.. مواصفات خارقة لكاميرات محترفة وبطاريات لا تنفد.. وخواص أمنية تحميه من الاختراق

السبت، 01 نوفمبر 2014 04:12 م
"هواتف المستقبل".. تصميمات مرنة وزجاجية شفافة ومنها قابل للطى وآخر منحنى بالكامل.. مواصفات خارقة لكاميرات محترفة وبطاريات لا تنفد.. وخواص أمنية تحميه من الاختراق هواتف بتصميمات مرنة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد عالم الهواتف الذكية العديد من الطفرات فى الإمكانيات والتصميمات، وخاصة خلال الفترة الماضية التى تغير فيها مفهوم الهاتف من مجرد أداة لإجراء المكالمات إلى قطعة فنية يمكنها التحكم فى كل شىء وفعل كل ما يخطر على البال، ولكن هناك سؤال هو كيف سيكون شكل هواتف المستقبل وكيف ستتمكن الشركات من مواكبة التكنولوجيا الحديثة بهواتف مزودة بقدرات خارقة وتصميمات مبدعة.

لذلك حاول موقع scinotions الرومانى أن يضع تصورات لهواتف المستقبل التى يمكن أن نراها فى الأسواق خلال عام 2020 و2030 مبنية على براءات الاختراع التى حصلت عليها بعض الشركات، والتى توصل إليها العلماء فى مجال التكنولوجيا الحديثة.

تصميمات هواتف المستقبل
	تصميمات مرنة
تصميمات مرنة
العديد من الشركات بذلت مجهودات كبيرة فى البحث عن طريقة لتصنيع هواتف مرنة يمكن طيها ولفها حول المعصم أو على اليد، وبالفعل توصل بعض منهم إلى تقنيات تمكنهم من تطبيق ذلك على هواتفهم المقبلة التى ستكون رقيقة جدا.

	هواتف قابلة للثنى
هواتف قابلة للثنى
هناك نوع من التصميمات الأخرى التى متوقع أن تظهر فى المستقبل وهى هواتف يمكنها التأقلم مع أى وضع، ويمكن ثنيها لنصفين والجلوس بشكل أنيق، وهذه الهواتف ستكون بحجم كبير ومزايا متطورة تستفيد من قابليتها للثنى.

هواتف منحنية
هواتف منحنية
بدأت سامسونج الدخول إلى هذا المجال بهاتفها الجديد جلاكسى نوت إيدج، ولكن الأمر سيكون مختلفًا فى المستقبل حيث سيكون للهاتف أكثر من شاشة منحنية ليست فقط من منطقة الأطراف، ولكن من جميع الجهات وسيكون لكل منها استخدام.

هواتف زجاجية
هواتف زجاجية
من المتوقع أن يتم حل مشكلة البطارية نهائيا فى المستقبل، وسيكون الهاتف عبارة عن قطعة زجاجية تعمل بالطاقة الشمسية وتقوم بنفس عمل الهاتف الحالى ولكن مثل هذا النوع من الهواتف يجب أن يكون من نوعية خاصة من الزجاج حتى لا يكون سهل الكسر.

قدرات هواتف المستقبل
قدرات هواتف المستقبل
- شحن من أى مكان..
هناك العديد من التقنيات الحديثة التى يحاول من خلالها العلماء التخلص من مشكلة نفاد البطارية، وستكون من خلال إعطاء الهاتف القدرة على الشحن من أى مصدر سواء كان الشمس أو طاقة الجسم أو الأجهزة المحيطة بشكل يجعله لا يفصل.
- كاميرات محترفة..
قدرات الكاميرا المحترفة التى تكلف المستخدم آلاف الدولارات ستكون موجودة فى هواتف المستقبل الذى سيصل عدد الميجا بيكسل فيها إلى 55 وأكثر، بالإضافة إلى قدرات تقريب كبيرة وإمكانيات تصوير فى ظروف إضاءة مختلفة.
- أكثر أمنا..
على الرغم من أن هناك عددا من الهواتف المؤمنة بشكل كبير والتى لا يمكن تتبعها والتجسس عليها، إلا أن هواتف المستقبل ستكون مزودة بتقنيات تحمى المستخدم من أى اختراق أو حالة تجسس وتحفظ بياناته بعيدا عن أيدى الحكومات.

هواتف ثلاثية الأبعاد
هواتف ثلاثية الأبعاد
من أهم التقنيات التى سيتم تزويد هواتف المستقبل بها هو عرض المحتوى بشكل متطور ثلاثى الأبعاد يشبه ما نراه فى أفلام الخيال العلمى، ويبرز أمام المستخدم.

	تطبيقات تتفاعل مع الواقع
تطبيقات تتفاعل مع الواقع
التطورات التى ستحدث فى الهواتف وتصميمها ومواصفاتها ستؤثر بشكل كبير على التطبيقات وأنظمة التشغيل التى ستكون أكثر تفاعلا مع الواقع، وهذا سيكون بشكل ملحوظ فى تطبيقات الألعاب التى ستمكن المستخدم من لعب ألعاب تتلاءم مع الشارع الذى يمشى فيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة