الصحافة الإسبانية: أكثر من 80% يؤيدون انفصال كتالونيا عن إسبانيا.. والاستفتاء الرمزى لاستقلال الإقليم يعكس العصيان والمراوغة.. إعادة فتح ساحة أبو الهول سيعزز من النشاط السياحى فى مصر

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 02:54 م
الصحافة الإسبانية: أكثر من 80% يؤيدون انفصال كتالونيا عن إسبانيا.. والاستفتاء الرمزى لاستقلال الإقليم يعكس العصيان والمراوغة.. إعادة فتح ساحة أبو الهول سيعزز من النشاط السياحى فى مصر رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس :أكثر من 80% يؤيدون انفصال كتالونيا عن إسبانيا
...
أظهرت نتيجة استفتاء غير رسمى حول انفصال كتالونيا عن إسبانيا أن أكثر من 80% من المشاركين يؤيدون الاستقلال عن إسبانيا، ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد رفض وزير العدل الاسبانى رافائيل كاتالا نتائج الاستفتاء واصفا إياه بأنه "عقيم وغير مجد".

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الكتالونى آرتور ماس وصف الاستفتاء بأنه نجاح عظيم، وأنه سيمهد الطريق لاستفتاء رسمى.

أما رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى فقال إن التصويت لن يكون له تأثير، وناشد الإقليم العودة إلى التعقل، وقالت نائب الرئيس فى كتالونيا جوانا أورتيجا، إن "أكثر من مليونى شخص قد شاركوا فى التصويت، وإن النتيجة أظهرت بعد عد أغلب الأصوات أن 80.72% أيدوا الانفصال".


الموندو :مصر تسعى لإحياء السياحة وإعادة فتح ساحة أبو الهول سيعزز من النشاط السياحى
...
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مصر تسعى لإحياء السياحة من جديد، حيث بعد تجديد شارع المعز لدين الله الفاطمة فى حى الحسين، أعلنت مصر أنها ستفتح ساحة أبو الهول مجددا أمام السياح بعد الانتهاء من عملية ترميم التمثال الذى استغرق 4 سنوات، ونحت تمثال أبو الهول من كتلة واحدة من الصخر، وخضع لعمليات متعاقبة من الترميمات بسبب تضرره من تلوث الهواء والمياه الجوفية.

وأوضحت الصحيفة أن أبو الهول يعتبر رمزا قويا يرغب السياح فى معرفة أسراره والآن سيصبح من السهل ذلك بعد فتح ساحته مجددا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو الهول والأهرامات الثلاثة أقوى رموز مصر التى يرغب السياح فى رؤيتها والتوصل لسر بنائها، كما أن هذا المكان أول الأماكن التى يرغب السياح فى زيارتها فى بداية رحلتهم إلى مصر، ولذلك فإن فتح ساحة أبو الهول ستعزز النشاط السياحى فى البلد، مما سينعكس بالإيجاب على الحالة الاقتصادية، خاصة أن مصر تشهد اضطرابات أثرت على السياحة بشكل سلبى فى الثلاث سنوات الأخيرة.

ونقلت الصحيفة قول وزير الآثار المصرى محمد الدماطى، إن "ساحة أبو الهول سيتم افتتاحها لأول مرة بعد ترميم التمثال"، أما محمد الصعيدى الذى أشرف على ترميم أبو الهول فقد قال "موعد افتتاح الساحة للسياح لم يتحدد بعد، وعملية الترميم تضمنت استبدال بعض الكتل فى الجانب الأيسر لأبو الهول، حيث كانت توجد شروخ، وترميم منطقة الصدر والرقبة".


إيه بى سى :الاستفتاء الرمزى لاستقلال كتالونيا يعكس "العصيان والمراوغة"
...
اختلفت الصحف الإسبانية فى تناولها لأمر إجراء الاستفتاء الرمزى أى غير الرسمى الذى قام به الرئيس الكتالونى أرتور ماس أمس الأحد، وصوت فيه أكثر من 2 مليون كتالونى للاستقلال عن إسبانيا، فالصحف التابعة لحزب الشعب الحاكم، مثل إيه بى سى ولا راثون، أصدرت اليوم فى عددها، الاثنين، أقسى النعوت للعملية التشاركية.

وجاءت فى الصفحة الأولى لصحيفة إيه بى سى الإسبانية عنوان "مهزلة وعصيان"، أما صحيفة لاراثون فتناولت عنوان "عصيان.. مراوغة.. اختلاس"، ووضعت صورة لأحد المواطنين الذى كان يرتدى قميصا أحمر ولكنه يبدو كأنه شيطان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة