"المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة": 501 انتهاك لحقوق الطفل خلال أكتوبر

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 02:51 ص
"المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة": 501 انتهاك لحقوق الطفل خلال أكتوبر مؤسسة لرعاية الأحداث - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، إن شهر أكتوبر الماضى شهد 501 حالة انتهاك لحقوق الطفل، فى 169 قضية تم تداولها إعلاميا، تتراوح تلك الانتهاكات بين الاغتصاب والقتل والاختطاف وغيرها.

وأضافت المؤسسة فى بيان لها أن "نسبة الإناث من تلك الانتهاكات 20% بينما نسبة الذكور 25% و5% نسب للأطفال لم يتم ذكر نوعها".

وأشارت المؤسسة المصرية إلى أن الحالات تمثلت فى 10 اختطاف، و36 استغلال جنسى و354 إصابة فى حوادث و3 انتحار و7 أطفال معثور عليهم و3 غرق و74 قتل و4 إهمال طبى و10 تعرض للخطر.

وأشار البيان إلى أن محافظة المنيا "استحوذت على العدد الأكبر من انتهاكات حقوق الطفل خلال أكتوبر بواقع 20 طفلا تم انتهاك حقوقهم"، مشيرة إلى أن تلك الانتهاكات تنوعت بين الإصابات والقتل فى حوادث الطرق وهتك العرض والاختطاف .

وأوضح البيان أن إصابة الأطفال بالتسمم الغذائى نتيجة الوجبات المدرسية يحتل المرتبة الأولى فى انتهاكات حقوق الطفل لهذا الشهر بـ208 حالات، بمحافظات السويس والمنوفية والبحيرة، مضيفا أن عدد حالات "الاستغلال الجنسى للأطفال عاودت الارتفاع مرة أخرى، ووصلت إلى 36 حالة استغلال جنسى من بينهم 8 حالات داخل المؤسسة التعليمية".



أخبار متعلقة..

القومى للطفولة: 156 بلاغ عنف ضد الأطفال داخل المدارس خلال 2013









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

نحن لا نريد حل هذة المشكلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة