تليفزيون عمان: مفاوضات مسقط تنجح فى حل ملفات النووى الإيرانى العالقة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 09:32 م
تليفزيون عمان: مفاوضات مسقط تنجح فى حل ملفات النووى الإيرانى العالقة جون كيرى وزير خارجية أمريكا
مسقط (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال التلفزيون العمانى الرسمى اليوم الاثنين إن الاجتماع الثلاثى حول الملف النووى الإيرانى والذى ضم فى مسقط وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ومبعوثة الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون قد انتهى بتوافق حول نقاط الخلاف الجوهرية دون أن يحدد التفاصيل.

وأكد التليفزيون أن نقاط الخلاف التى تركزت حول كمية اليورانيوم المسموح لإيران بتخصيبها فى روسيا وبرنامج رفع العقوبات وصلت إلى اتفاق مشترك.

ولم يصدر بيان مشترك عن نتيجة المفاوضات، ولن يكون هناك مؤتمر صحفى كما كان متوقعا، لكن السفير الإيرانى فى مسقط على أكبر سيبويه قال إن "اختيار مسقط لاستضافة هذه الجولة جاء تقديرا لكل الجهود التى بذلتها خلال الخمس سنوات الماضية ولنطبق المثل العربى الذى يقول "ختامها مسك" فى إشارة إلى توصل المفاوضات إلى مرحلة توافق، وأجل كيرى مغادرته لمسقط إلى يوم غد الثلاثاء بعد أن كان مقررا له أن يغادر مساء اليوم.

وتتواصل غدا المفاوضات فى مسقط بمشاركة مجموعة "5+1" على مستوى الخبراء، وقال مقربون إن الدبلوماسية العمانية بذلت جهودا كبيرة على مدى يومين لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف وهو ما أفضى إلى توافق على مختلف الملفات العالقة.

وينتهى فى 24 نوفمبر الجارى الموعد المحدد للوصول إلى الاتفاق النووى النهائى بين إيران ومجموعة "5+1" التى تضم الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن وهى بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا إضافة إلى ألمانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

شئ معروف وواضح ان امريكا وايران حبايب ولابد ان يصلوا لاتفاق وخلافاتهم تمثيل وتمويه لخداع العرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة