خطة إسرائيلية لشق عشرات الطرق الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 11:27 ص
خطة إسرائيلية لشق عشرات الطرق الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة قوات الإحتلال الإسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة (صفا) الفلسطينية الإخبارية نقلا عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الاثنين، تفاصيل خطة لشق عشرات الطرق الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة وعلى طول 300 كيلومتر.

ووصفت الإذاعة الخطة بـ "خطة الدرج" والتى تم بلورتها على مدار عقدين من الزمان وتحتوى على 44 خطة لشق طرق والتى لم تنفذها إسرائيل حتى الآن ومن بينها 24 خطة تمت المصادقة عليها، فى حين لا يزال 20 شارعا آخر قيد الدراسة ولم يصادق على شقها.

وأضافت أن "مسافة الطرق المصادق عليها ولم يتم شقها حتى الآن يبلغ طولها 157 كيلومترا فى حين يصل طول باقى الشوارع الأكثر أهمية إلى 140 كيلومترا، وتقضى الخطة بمصادرة آلاف الدونمات الزراعية من الفلسطينيين لتطبيقها".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه "فى حال قررت الحكومة تطبيق هذه الخطة فسيكون عليها مصادرة 25 ألف دونم من الأراضى الفلسطينية فى حين تخدم غالبية الطرق المستوطنين فى الضفة وتعمق السيطرة الإسرائيلية هناك، كما أن هذه الخطة تتناقض والحديث الإسرائيلى المتكرر عن حل الدولتين لأنه لن يكون هنالك مكان لتنفيذ هكذا حل" بحسب الإذاعة.

وأشارت إلى إقرار نتنياهو لشق بعض الشوارع مؤخرا وذلك من ضمن هذه الخطط وبناء على صفقة أبرمها مع اليمين الإسرائيلى والتى شملت أيضا بناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية.

وبدوره، عقب مكتب وزير الجيش الإسرائيلى موشى يعلون على التقرير قائلا "إنه يهدف للفت الانتباه وكسب العناوين فى حين لا توجد هنالك نية لتطبيق الخطط المذكورة والتى أعدت على مدار سنوات ومنها بعض الشوارع التى فى وجودها حاجة أمنية واضحة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة