رجل أعمال: من المتوقع فتح باب كبير للاقتصاد مع السياحة اليونانية

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 03:47 ص
رجل أعمال: من المتوقع فتح باب كبير للاقتصاد مع السياحة اليونانية معالم السياحة - أرشيفية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أشرف حسنى، المدير الإقليمى لإحدى الشركات القبرصية بالقاهرة "إن هناك علاقات اقتصادية بين مصر وقبرص باعتبارها بوابتها للاتحاد الأوروبى، ومن المتوقع فتح باب كبير للاقتصاد فى المرحلة القادمة، وأن أكبر تعاون فى الفترة المقبلة فى صناعات البترول.

وأشار إلى أن علاقة مصر مع قبرص تجعل هناك سوقًا مصريًا وبوابة إلى إوروبا لتعاون أكبر بكثير، موضحا أن مصر ترسم سياسية جديدة، من خلال الاجتماع الثلاثى، رغم أنه لم يذكر تركيا على الإطلاق، ولكنه كان صفعة على وجه أردوغان.

وأضاف حسنى أثناء حديثه لبرنامج نبض القاهرة مع سحر عبد الرحمن، على القاهرة والناس، أن هناك حيزًا كبيرًا بالنسبة للطاقة فى العلاقات بين الدواتين، خاصة الطاقة الشمسية، وسيكون هناك تبادل خبرات حيث تحصل قبرص على الغاز بشكل كبير، وتساعدها مصر فى الاستفادة من أعمال تكرير البترول ومشتقاته.

وأشار رجل الأعمال إلى أن المصريين والقبرصيين واليونانيين لديهم أفكار لمشروعات كبيرة إلا أن ما يعوق ذلك الأوضاع الإرهابية لأن رأس المال جبان، وحينما تستقر الأوضاع فى مصر الجميع مستعد للقيام بالكثير من المشاريع.

وأكد حسنى أن هناك انتعاشًا للسياحية فى الفترة المقبلة بشكل كبير جدًا، خاصة أن اليونانيون والقبرصيين يعشقون الإسكندرية، ودير سانت كاترين ويعتبرانه من أهم المعالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة