"مجانين على الخط".. جاريدو يسير على درب جوزيه فى خدش الحياء.. ميدو أغرب طريقة للاعتراض على الأداء.. والقمة "107" أبرز خطايا العميد

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 07:12 م
"مجانين على الخط".. جاريدو يسير على درب جوزيه فى خدش الحياء.. ميدو أغرب طريقة للاعتراض على الأداء.. والقمة "107" أبرز خطايا العميد جوزيه
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتحول حماس بعض مدربى كرة القدم فى العالم إلى أفعال وتصرفات تصل إلى حد الجنون فى كثير من الأحيان، ويتلفظ هذا المدرب بألفاظ خارج قاموس الرياضة، لاسيما فى مباريات الديربى والمواجهات الحاسمة والمصيرية التى يُتوج فيها الفريق الفائز ببطولة، فهناك من يقفوا على الخط طوال الـ90 دقيقة ويلوحون بأيديهم يمينا ويسارا اعتراضا منهم على قرارات الحكام أو تصرفات يرتكبها لاعبو المنافسين بحق لاعبيهم أو أخطاء فنية للاعب الفريق نفسه، لكن سرعان ما يجد المدرب المنفعل نفسه فى ورطة شديدة أمام الكاميرات التى تلتقط له كل كبيرة وصغيرة بجانب الجماهير التى ترسم فى أذهانها انطباعا سيئا عنه.

القائمة طويلة والأمر أصبح ظاهرة فى ظل التطور السريع الذى طرأ على كرة القدم فى السنوات القليلة الماضية ووجود تحديات كبيرة سواء على مستوى المدربين أو الفرق لصناعة أمجاد مع الساحرة المستديرة، لذا نرصد فى هذا التقرير المُبسط أبرز المدربين الذى تحول حماسهم على خط الملعب إلى أفعال وحماقات جنونية رسخت فى أذهان الجماهير صورة سلبية عنهم.

الإسبانى جاريدو

لم يمر سوى 5 أشهر على تولى الإسبانى خوان كارلوس جاريدو مسئولية قيادة فريق الأهلى، ولكنه أصبح حديث الجماهير قبل اللاعبين من حيث التصرفات التى تصدر منه خلال التدريبات أو المباريات الرسمية، فجاريدو يتلفظ بألفاظ إباحية ويهاجم لاعبيه وقت الغضب، وهناك مثالان على ذلك الأول، حين هاجم حسام غالى، قائد الفريق، بألفاظ نابية فى مباراة الشرطة بالجولة الخامسة للدورى، مستغلا فى ذلك عدم إجادة أى من الحضور للغة الإسبانية باستثناء أحد الصحفيين الذى خرج فى إحدى الفضائيات مؤكدا أن جاريدو وجه السباب لغالى بـ"الأم"، كما وجه سبابا لعبد الكافى رجب، حارس الفريق الصاعد، خلال أحد التدريبات بسبب عدم تنفيذ التعليمات.

كما أن جاريدو يعترض بشكل مستمر على قرارات الحكام، وأيضا على أداء لاعبيه فى الملعب بشكل يخرجه دائما عن تركيزه فى إدارة اللقاءات، ودائما ما يجرى تغييرات بصورة خاطئة كانت سببا فى فقدان الأهلى لمجموعة من النقاط السهلة فى مسابقة الدورى الممتاز.

البرتغالى مانويل جوزيه

لا تنسى جماهير الكرة المصرية انفعالات وتصرفات البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للفريق، واعتراضاته ضد قرارات الحكام بل وسخريته من أداء بعض اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وتظل الإشارة الخارجة التى فعلها عقب إحراز عماد متعب هدفا فى مرمى فريق أسيك ميموزا الإيفوارى بذهاب نصف نهائى دورى الأبطال عالقة فى أذهان الجماهير، حتى إن جوزيه خرج بعدها واعتذر للمصريين عن ارتكاب هذه الإشارة، وأكد جوزيه أنه لم يقصد الإتيان بفعل غير أخلاقى خلال المباراة.


جوزيه يسخر من حسام غالى


ميدو

عاقب ميدو، المدير الفنى السابق للزمالك، لاعبيه بطريقة جديدة بعد أدائهم السىء، فقام بمغادرة ملعب الدفاع الجوى قبل نهاية مباراة المنيا بالدورى الممتاز الموسم الماضى، وذلك قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة، رغم أن الزمالك كان متقدما بثلاثية نظيفة، إلا أن ميدو وجد أن لاعبيه ارتكبوا أخطاء كبيرة تدفعه لضرورة معاقبتهم بطريقة جديدة.



ميدو يغادر ملعب الدفاع


حسام حسن

لا يختلف اثنان على حماس حسام حسن، المدير الفنى السابق للزمالك، والحالى للاتحاد السكندرى، ورغبته المستمرة فى قيادة الأندية التى يتولى تدريبها نحو الانتصارات، وهذا الحماس دائما ما يضع حسام حسن فى أزمات خاصة مع اللاعبين أو قضاة الملاعب.

ولا ننسى "الخناقة" الشهيرة لحسام حسن مع البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأهلى، فى القمة رقم "107" باستاد القاهرة، بعد اعتراضه على هدف الموريتانى دومينيك دا سليفا مهاجم الأهلى فى شباك الأبيض بداعى إصابة إبراهيم صلاح، ووجد حسام نفسه منفعلا وجذب جوزيه نحوه وكاد يشتبك معه، وتطور الأمر إلى وقوع "خناقة" بين بعض لاعبين الفريقين. ووضع هذا الموقف حسام حسن فى صورة سيئة أمام الجماهير خاصة وأن الأوضاع فى البلاد وقتها لم تكن مستقرة حيث أقيمت هذه القمة عقب ثورة 25 يناير.

 انفعال جاريدو المدير الفنى للأهلى
انفعال جاريدو المدير الفنى للأهلى

 صورة مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى
صورة مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى

حسام حسن
حسام حسن

 ميدو
ميدو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة