هيئة التأمين الإسرائيلية ترفض منح إسرائيلية إعانات لتزوجها من مصرى

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 10:40 م
هيئة التأمين الإسرائيلية ترفض منح إسرائيلية إعانات لتزوجها من مصرى محكمة إسرائيلية / أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع " لاو جويد" الإسرائيلى المعنى بنشر الدعاوى القضائية داخل إسرائيل، أن المحكمة الإسرائيلية قبلت الطعن الذى تقدمت به هيئة التأمين القومى ضد سيدة إسرائيلية تزوجت من مصرى وأنجبت منه طفلين تطالب بإعانات الأطفال التى تصرف للأطفال الإسرائيليين.

وأضاف الموقع أن السيدة الإسرائيلية تقدمت بالدعوى ضد مؤسسة "التأمين الإسرائيلى" رغم كونها متزوجة من مصرى وتسكن فى مصر.

وأضاف الموقع أن قصة السيدة ترجع إلى يوليو من عام 2006 عندما تزوجت مصريا فى الأردن، وبعد زواجها سكنت السيدة بمصر وأصبحت تتنقل بين مصر وإسرائيل برفقة الزوج، حتى أنجبت طفلين فى إسرائيل، وعندما طالبت بأحقيتها فى الحصول على إعانات الأطفال رفضت مؤسسة التأمين القومى دفع المستحقات، بحجة أن الأطفال قضوا 3 شهور متواصلة فى مصر.

وأوضح الموقع أن هيئة التأمين القومى الإسرائيلية طالبت بسحب الجنسية الإسرائيلية، فرفعت دعوى قضائية ضد الهيئة تطالب بمستحقات الأطفال لكونها هى والأطفال ما زالوا يعيشون بإسرائيل وبالتحديد فى مدينة الناصرة.

وأوضح الموقع أن المحكمة حكمت لصالح السيدة بوجوب دفع مستحقات الأطفال طالما ما زالت تسكن فى إسرائيل هى والأطفال.

وردا على ذلك، تقدمت الهيئة بطعن ضد الحكم لتقديم الهيئة أوراق تثبت أنها استأجرت شقة سكنية فى مصر، وبهذا يكون لها مسكنان فى إسرائيل ومصر، وانها كانت تقوم فقط بزيارات متفرقة لإسرائيل لزيارة أقاربها ثم تعود مرة أخرى لمصر.

وأضاف الموقع أن زوجها المصرى لم يرافقها فى أى زيارة لإسرائيل، وأنه تعرف على أسرتها من خلال زيارات متتالية له فى القاهرة، من هنا فإن الزوجة لا تقيم بشكل دائم فى إسرائيل لذا لا تستحق الإعانات.

asreell1011















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة