أشهر 10 توائم أبهروا عشاق الساحرة المستديرة.. تشابهت الأشكال وتنوعت المهارات.. حسام وإبراهيم حسن الأبرز عربيا.. اللاعبان "دى بوير" نجما أمستردام..الأخوان"دا سيلفا" يرقصان السامبا مع "الشياطين الحمر"

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 02:06 ص
أشهر 10 توائم أبهروا عشاق الساحرة المستديرة.. تشابهت الأشكال وتنوعت المهارات.. حسام وإبراهيم حسن الأبرز عربيا.. اللاعبان "دى بوير" نجما أمستردام..الأخوان"دا سيلفا" يرقصان السامبا مع "الشياطين الحمر" التوأم حسام وإبراهيم حسن
كتب محمد فهيم عبد الغفار - إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبرز ظاهرة عمل الأشقاء فى كل المجالات كالفنية أو السياسية وغيرهما، إلا أن الوسط الرياضى على المستويين العربى والعالمى، تميز بظاهرة التوائم، خاصة فى لعبة كرة القدم إذ ظهر العديد منهم فى الأندية والمنتخبات المختلفة.

بعض التوائم حصدوا شهرة واسعة على المستوى نفسه، والبعض الآخر لم يتميز سوى شخص واحد تتذكره الجماهير، ويذهب الآخر فى طى النسيان، ونرصد هنا أبرز 10 توائم فى تاريخ كرة القدم.

حسام وإبراهيم حسن

حسام وإبراهيم حسن

من أشهر التوائم فى الوطن العربى وأفريقيا، إذ رافقا بعضهما البعض منذ نعومة أظافرهما، حتى نهاية مشوارهما الكروى، وخاضا كل شىء تقريبًا سويًا حتى فى سلك التدريب.

لعبا التوأم لأندية الأهلى والزمالك والمصرى البورسعيدى، بالإضافة إلى منتخب مصر، ودأب كل منهما على أنه إذا غادر أحدهما فريقًا يتبعه الآخر دون تفكير.

فرانك ورونالد دى بوير

فرانك ورونالد دى بوير

فرانك ديبور، من مواليد 15 مايو 1970 فى هورن فى هولندا، وهو مدافع هولندى والأخ التوأم لرونالد ديبور، ولأنه لعب 112 مباراة دولية مع منتخب هولندا لكرة القدم، فإنه أصبح أكثر لاعب هولندى لعب مع المنتخب، قبل أن يصبح أودين فان در سار مكانه، وقد لعب ديبور أول مرة مع المنتخب فى عام 1990 أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم.

وقد بدأ مسيرته مع نادى أياكس أمستردام كلاعب ظهير أيسر، قبل أن يغير موقعه إلى مركز قلب الدفاع، وهو المركز الذى حجزه فى منتخب هولندا لكرة القدم لمدة طويلة، وبعد أن فاز فى دورى أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبى مع نادى أياكس أمستردام، انتقل إلى نادى برشلونة، وفى صيف 2003 انتقل إلى نادى جلطة سراى التركى، قبل أن ينضم إلى نادى رينجرز الأسكتلندى فى يناير 2004، وبعد كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 انتقل من نادى رينجرز إلى نادى الريان القطرى هو وأخوه رونالد ديبور، وفى عام 2005 انتقل إلى نادى الشمال القطرى.

و قد كان ديبور قائد بالفطرة، وقد قاد منتخب هولندا لكرة القدم حتى أعتزاله اللعب دوليًا فى عام 2004، وقد قدم أروع مستوياته عندما كان يلعب مع ياب ستام.

وقد أنهى مسيرته الدولية بطريقة مخيبة للآمال، حيث تعرض إلى إصابة فى مباراة هولندا مع منتخب السويد لكرة القدم فى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004، ولعب ديبور مع منتخب هولندا لكرة القدم كأسى عالم عامى 1994 و1998، ولعب أربع كؤوس أوروبية فى أعوام 1992 و1996 و2000 و2004.

عيسى وإبراهيم مير

عيسى وإبراهيم مير

لاعبان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهما من مواليد 1967 لعبا لنادى الشارقة الإماراتى، كان أحدهما جناح أيمن والآخر جناح أيسر.

مثل التوأم مير منتخب الإمارات فى مشاركته الوحيدة حتى الآن ببطولات كأس العالم وكانت فى إيطاليا عام 1990.

أنتونيو وإيمانويل فيليبينى

أنتونيو وإيمانويل فيليبينى

لاعبان إيطاليان من مواليد 3 يوليو 1973، وقد لعب التوأم الشهير مع بعضهما البعض فى ستة أندية إيطالية مختلفة وفى مركز خط الوسط.

يوتو وهيساتو ساتو

يوتو وهيساتو ساتو

اليابانيان يلعبان بالدورى المحلى لبلدهما، وهما من مواليد 12 مارس 1982، هيساتو المهاجم سجل أكثر من 100 هدف فى 200 مباراة كما مثل منتخب بلاده الوطنى، لكن يوتو يصارع من أجل الدرجة الأولى وهو لاعب وسط.

فيليب وديفيد ديغين

فيليب وديفيد ديغين

لاعبان سويسريان ولدا فى 15 فبراير 1983، ويلعبان بنفس القدم اليمنى وتفرقا فى عدة أندية عالمية، لكنهما ألتقيا مؤخرًا فى نادى يونغ بويز السويسرى.

ميغيل وخافيير فلانيو

ميغيل وخافيير فلانيو

لاعبان إسبانيان من مواليد 19 أغسطس 1984، لم يتفقا فى الدرجة حيث يلعب الأول فى الدرجة الأولى الإسبانية فى نادى أوساسونا، لكن الثانى فى نادى إلتشى، لكنها اتفقا أن يلعبا كمدافعين.

كريتسيان وداميانو زينونى

الإيطاليان يلعبان فى الكالشيو، الأول لنادى بياتشينزا فى الدرجة الثانية وأخيه أيضا يلعب فى الدرجة الثانية لنادى ألبينوفيلى، يبلغان من العمر 34 عامًا.

رافاييل وفابيو بيريرا دا سيلفا

رافاييل وفابيو بيريرا دا سيلفا

لاعبان برازيليان يلعبان لنادى مانشستر يونايتد، وكان السير أليكس فيرجسون معجب بهما جدًا، رغم أنه حتى الآن لا يستطيع التفريق بينهما فى بعض الأحيان.

رافاييل يتفوق بعدد المباريات التى لعبها للمان يوينايتد فقط لكنهما يلعبان فى الخطوط الخلفية للشياطين الحمر.

حميد وخليل ألتينتوب

حميد وخليل ألتينتوب

توأم تركى الأصل من مواليد 8 ديسمبر 1982 ولدا فى ألمانيا، ويلعب حميد لنادى جالطا سراى التركى، بينما يلعب خليل لنادى طرابزون سبور التركى.


موضوعات متعلقة:


شباب الاتحاد يحتفل بـ"التوأم" فى تدريب الفريق الأول

توأمتان تجريان عمليات تجميل بـ20 ألف دولار لتحصلان على ملامح متطابقة


بالصور.. أكثر الآباء وسامة وجاذبية فى عالم الشهرة.. كريس هيمسوورث رزق مؤخرًا بتوأم.. ماثيو ماكونهى أب حنون لثلاثة أبناء.. وطفلان لمصاص الدماء ونجم الجزء الثانى من "توايلايت" كام جيجنديت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

والاخوان شوقى

نسيتم اهم توأم الاخوان شوقى بتوع كابتن ماجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة