علشان صحتك.. 7 علامات تحذيرية للإصابة بالنوبات القلبية.. الشخير وأمراض اللثة وتورم القدمين إشارات مبكرة.. وآلام الصدر والكتفين وضربات القلب السريعة والضعف الجنسى دلائل على المعاناة من المرض

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 10:17 ص
علشان صحتك.. 7 علامات تحذيرية للإصابة بالنوبات القلبية.. الشخير وأمراض اللثة وتورم القدمين إشارات مبكرة.. وآلام الصدر والكتفين وضربات القلب السريعة والضعف الجنسى دلائل على المعاناة من المرض صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد أغلبنا أن النوبات والأزمات القلبية تصيب الإنسان بشكل فجائى ودون سابق إنذار، وأنه من الأمور التى لا يمكن تلافيها أو تجنبها أو التنبؤ بها وقد يخسر الإنسان كثيرا بسبب هذا الاعتقاد الخاطئ.

لن تأتى نوبة قلبية دون سابق إنذار، حيث إنها ستعلن عن نفسها قبل أسابيع وأيام من حدوثها، وحذر موقع "هيلث" الطبى من 7 علامات تسبق الإصابة بالنوبة القلبية ويتجاهلها معظم الناس.

وغالباً قد يتجاهل الناس الأعراض لأنهم يعتبرونها أعراضا بسيطة وعابرة وليست خطرة، كما أن الأعراض التى تسبق النوبة القلبية تختلف بين الرجال والنساء، ووفقاً للدراسات فإن 95٪ من النساء اللاتى تعرضن لنوبة قلبية، كانت الأعراض التحذيرية تسبق الإصابة بأشهر وأسابيع.

وهناك 7 أعراض تحذيرية تسبق الإصابة بنوبة قلبية وهى :

1 - الشخير

إذا كان لديك تدفق محدود من الهواء إلى الصدر أثناء النوم ليلا، فإن قلبك قد يكون فى خطر، حيث إن الناس الذين لديهم مشاكل فى التنفس أثناء النوم، قد يتوقف التنفس لبضع لحظات قصيرة ويكونون عرضة أكثر للإصابة بنوبة قلبية فى السنوات الخمس المقبلة.

2- مشاكل اللثة

يجب عليك زيارة طبيب الأسنان إذا كنت مصابا بتورم أو التهاب أو نزيف اللثة، حيث يمكن أن تكون هذه الأعراض أيضا علامة مبكرة لمشاكل فى القلب، فمعظم الناس لا يقومون بالرعاية الكافية للثة، حتى لو كانت متورمة أو مؤلمة، حيث يعتقدون أن الألم سوف يذهب بعد فترة.

وقد أظهرت بعض الدراسات العلاقة بين البكتيريا التى تحدث بسبب التهاب اللثة وحدوث مشاكل فى القلب.

3- تورم القدمين

فى حالة تورم مفاصل قدميك، ربما يكون لديك مشكلة مع احتباس السوائل فى الجسم، والتى يمكن أن تكون مؤشرا مبكرا للإصابة بأمراض القلب، وهذا يحدث عندما لا يضخ القلب الدم بقوة كافية، ونتيجة لذلك، فإن الدم لا يمكنه تنقية العناصر السامة من الأنسجة، ويحدث عادة فى القدمين وأصابع القدمين والذراعين والساقين.

4- عدم انتظام ضربات القلب

يحدث عدم انتظام ضربات القلب، عندما يدق قلبك بسرعة كبيرة، ويقف عن سرعته بعد وقت طويل.

5- ألم فى الصدر أو الكتفين

الذبحة الصدرية هى الأكثر شيوعا للإصابة بأمراض القلب، وينتج عنها الألم الحاد الذى يحدث مع النوبة القلبية، والأمر يزداد سوءا مع كل نفس، وهذا الشرط يمكن أن يزداد سوءا بسبب الإجهاد وممارسة الرياضة.

6- الصفير مع التنفس

التنفس يمكن أن يشير إلى العديد من الأمراض التى يمكن أن تكون مؤشرا مبكرا لمرض القلب أو الرئة، ومن الأعراض عدم القدرة على أخذ نفس عميق.

7- الضعف الجنسى لدى الرجال

الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب هم أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل فى القلب، حيث إن الشرايين فى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب، تصبح ضيقة وتقيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.


ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة