وزير الطيران: تشغيل خط طوكيو 29 مارس المقبل ودراسة تشغيل "أوساكا"

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 03:09 م
وزير الطيران: تشغيل خط طوكيو 29 مارس المقبل ودراسة تشغيل "أوساكا" الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، اليوم الثلاثاء، تنشيط السياحة اليابانية إلى مصر وكيفية تشجيع السائح اليابانى لزيارة المناطق السياحية المختلفة مع السفير "تاكيهيرو كاجاوا" سفير اليابان بالقاهرة خلال الاجتماع الذى عقد بمقر الوزارة لبحث سبل التعاون المصرى اليابانى فى مختلف المجالات وخاصة فى قطاع الطيران المدنى.

كما ناقش كمال مع السفير اليابانى بدء تشغيل خط مصر للطيران من القاهرة إلى طوكيو بالتعاون مع وزارة السياحة فى 29 مارس القادم بواقع رحلتين فى الأسبوع، مع دراسة تشغيل خط "أوساكا" وسوف يتم الترويج عن فتح هذا الخط بنهاية هذا الشهر بالتعاون مع وكلاء السياحة فى اليابان.

وتناول الجانبان مشروع إنشاء المبنى الجديد لمطار برج العرب والذى يقوم الجانب اليابانى بتمويله عن طريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "الجايكا"، وقد أفاد السفير بأن بعثة "الجايكا" سوف تقوم بزيارة مصر فى نهاية الشهر الحالى لمناقشة بدء إجراءات المشروع.

وأشار السفير إلى أن اليابان تقوم بحملة سياحية تحت شعار "زوروا اليابان" لتنشيط السياحة إلى اليابان وخاصة أن اليابان سوف تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية عام 2020 والتى من المتوقع أن تجتذب ما يقرب من 20 مليون سائح.

حضر الاجتماع الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة والطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات وشريف المغلوب رئيس القطاع التجارى بمصر للطيران.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة