النجوم يشيدون بـ"القاهرة السينمائى".. ويؤكدون: يمثل "عودة الروح"

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:26 ص
النجوم يشيدون بـ"القاهرة السينمائى".. ويؤكدون: يمثل "عودة الروح" افتتاح مهرجان القاهرة السينيمائى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد نجوم الفن المصرى بإقامة فعاليات الدورة الـ36 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والتى بدأت الأحد الماضى، من مسرح محكى القلعة، وسط حضور عدد من صناع السينما العربية والعالمية، حيث أكدت النجمة إلهام شاهين لـ«اليوم السابع» أن السينما والثقافة هما الثروة الحقيقية التى تمتلكها مصر وأقوى سلاح فى مواجهة الإرهاب، وأضافت: «لن نتمكن من نشر الصورة الصحيحة والمأمولة عن مصر سوى من خلالهما»، معربة عن سعادتها البالغة بعودة المهرجان هذا العام دون عوائق.

وقالت إلهام شاهين: إن العامين اللذين توقف فيهما المهرجان تعلمنا منهما كثيرا، وتغيرت أفكارنا، واستطعنا أن ندرك أهمية وقيمة مهرجانات بلادنا السينمائية. فيما قال النجم خالد النبوى، إن حرصه على حضور المهرجان، جاء لإدراكه التام بأهمية وقوف فنانى مصر بالكامل بجانب مهرجانات بلدهم السينمائية، خاصة أنها تكون بمثابة ملتقى الفنون بمصر للمنطقة العربية وباقى دول العالم، مشيرا إلى أنه يحرص ومنذ سنوات طويلة على حضور هذا المهرجان، الذى يعشقه، على حد قوله. وأضاف النبوى أن إقامة المهرجان فى هذا التوقيت بالتحديد، خطوة مهمة للغاية، حيث تصدر للعالم أنه مهما حدث، سنظل بلد الأمن والأمان والفن والثقافة. وقدم المخرج السينمائى يسرى نصر الله التحية للقائمين على المهرجان، نظرا لاختيارهم فيلم «باب الوداع»، ليمثل مصر فى المسابقة الرسمية، حيث يعد الفيلم من الأفلام التجريبية المستقلة، مشيرا إلى أن هذا الاختيار هو نوع من الاعتراف العبقرى بوجود سينما مستقلة فى مصر خارجة عن الأطر التقليدية، مشيدا باختيار دار الأوبرا المصرية مقرا لعرض أفلام المهرجان بأكملها وبمختلف أقسامها، بدلا من التنقل كثيرا بين هيئات الثقافة المختلفة لمشاهدة الأفلام.

وأكد النجم عمرو سعد أنه حرص على حضور حفل الافتتاح على الرغم من انشغاله ببروفات فيلمه الجديد «ريجاتا»، مع المنتج محمد السبكى، والمخرج محمد سامى، لكى يقف بجوار بلده، فى الوقت الذى يحتاج فيه للجميع، مشيرا إلى أنه لا يميل كثيرا لحضور المهرجانات السينمائية، ولكن كان لابد من حضوره كى يقول للعالم بأكمله، إن السينما المصرية بخير ونجومها أيضا بخير وقادرون على العطاء، مضيفا أن إقامته هذا العام كانت أمرا حتميا حتى نصدر صورة للعالم بأكمله أن مصر هى بلد الأمن والأمان والفن والثقافة، معربا عن أمنياته فى أن تخرج دورة هذا العام بشكل مميز وأكثر نجاحا من الدورات السابقة. وأشادت المخرجة كاملة أبو ذكرى بدورة المهرجان هذا العام، لاختيار نجمات مثل يسرا وليلى علوى للجان التحكيم، فضلا على سعى رئيسه المستمر سمير فريد، لأن تكون عودة المهرجان هذا العام حميدة، فى ظل الصعوبات التى واجهها المهرجان خلال السنوات الأخيرة. وأعربت كاملة أبوذكرى عن أمنياتها فى أن يسعى كبار رجال الأعمال بمصر لدعم هذا المهرجان كما كان يفعل نجيب ساويرس، حتى يتمكن القائمون عليه من تطويره بشكل مستمر. وقالت النجمة السورية سوزان نجم الدين، إن عودة المهرجان تعد بمثابة عودة الحياة الفنية ليست بمصر وحدها بل بمختلف الدول العربية، مشيرة إلى أن القاهرة هى هوليود الشرق، والمحتضنة لنجوم المنطقة العربية بأكملها، وازدهار هذا المهرجان هو نجاح للعرب جميعا. وأضافت نجم الدين، أن هناك ذكريات سعيدة كثيرة ومتعددة قضتها بهذا المهرجان، حينما تم اختيارها أكثر من مرة كعضو بلجنة التحكيم لإحدى مسابقاتها خلال الدورات الماضية التى أقيمت فى عهد النجمين الكبيرين حسين فهمى، وعزت أبوعوف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة