بالصور المتحركة.. 4 تمارين أيروبكس تساعدك فى جذب المزيد من الأكسجين.. وتحسين توازن جسمك وتعزيز ذاكرتك وقوة عضلاتك.. ومعدل ضربات قلبك

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 09:15 م
بالصور المتحركة.. 4 تمارين أيروبكس تساعدك فى جذب المزيد من الأكسجين.. وتحسين توازن جسمك وتعزيز ذاكرتك وقوة عضلاتك.. ومعدل ضربات قلبك تمارين أيروبكس تساعدك فى جذب المزيد من الأكسجين
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأكسجين من العناصر الضرورية للحياة، وعند ممارسة تمارين الأيروبكس يبدأ الجسم بطلب المزيد من الأكسجين، نظرا لسرعة هذه الحركات، التى تعمل على جذب كمية مناسبة منه، للاستمرار بالحركة والطاقة، بحيث يتم تحويله إلى مجرى الدم عند امتصاصه لإنتاج الطاقة اللازمة والحفاظ على عمل القلب، ويستهلك الأشخاص الذين يمارسون رياضة الأيروبكس ما يعادل 90 مل من الأكسجين، مما يؤثر بشكل كبير على معدل ضربات القلب والأوعية الدموية بشكل إيجابى، فضلا عن تحسين توازن الجسم وتعزيز الذاكرة.

و"اليوم السابع" تعرض مجموعة من التمارين الرياضية بالصور المتحركة لمدربة اللياقة البدنية كاتيا برايسو تجمع بين القوة، وإمداد الجسم بالمرونة وتعزيز قوة العضلات فى نفس الوقت، مما يزيد من سرعة حرق الدهون، وخسارة عدد كبير من السعرات الحرارية، حيث تعتمد فى أسلوبها على بعض حركات الرقص، التى تزيد من مستوى القدرة على التحمل، واللياقة البدنية بشكل عام.

1- قفى مع فتح قدميك خطوة واسعة قليلا ويديك على منطقة الوركين مع شد الكتفين للخلف تارة وللأمام تارة مع إمالة الحوض إلى الأمام كما لو أنك تحاول جلب زر بطنك لعمودك الفقرى والوركين ما يصل إلى صدرك، ثم، إمالة الحوض إلى الخلف مع تكرار رجوع كتفيك إلى الخلف وإلى الأمام.



2-قفى على قدميك بحيث تتقدم قدمك اليمنى إلى الأمام حوالى مرتين مع ميل الركبتين قليلا دون رفع قدميك، واستدارة وسطك مع الفخذ الأيسر متأرجحا يمينا ويسارا مع التكرار.



3-قفى على أصابع القدم اليمنى واخطى خطوة إلى الأمام بقدمك اليسرى، نحو 45 درجة مع رفع الكعب الأيسر من على الأرض، وجلب يدك اليمنى على خصرك، واستدارة عضلات الذراع الأيسر بشكل مستقيم نحو السقف، مع دفع الكوع الأيسر فى نفس الوقت الى أسفل على التوالي، والميل بجذعك إلى الأمام لرفع الفخذ الأيسر. وتمديد ذراعك إلى العودة إلى وضع البداية،و يكرار من 10 إلى 15 مرة، مع التبديل الجانبين بالتناوب.



4-حولى وزنك على قدمك اليسرى، مع ثنى ركبتك اليسرى قليلا حوالى 45 درجة إلى الجانب، و ضعى أصابع قدمك اليمنى على قدم واحدة أمام أصابع يدك اليسرى، وارفعى كعبك من على الأرض أثناء استدارته وذراعيك مفتوحة على مستوى الصدر متأرجحة يمينا ويسارا فى وقت واحد بكلتا يديك مع تحريك جميع أنحاء جسمك إلى الجانب الأيمن مع تحويل ركبتك اليمنى مع الورك الأيمن ثم عودى إلى وضع البداية ويكرر من 10 إلى 15 مرة مع التبديل بالتناوب.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة