أكثر القرارت الجنونية لرؤساء العالم.. رئيس تركمانستان أطلق أسماء عائلته على الأيام والشهور.. وستالين أعدم كل من دخل غرفته.. ورئيس الدومنيكان دشن حملة لمنح زوجته الأمية جائزة نوبل فى الأدب

الخميس، 13 نوفمبر 2014 01:09 ص
أكثر القرارت الجنونية لرؤساء العالم.. رئيس تركمانستان أطلق أسماء عائلته على الأيام والشهور.. وستالين أعدم كل من دخل غرفته.. ورئيس الدومنيكان دشن حملة لمنح زوجته الأمية جائزة نوبل فى الأدب جوزيف ستالين الزعيم السوفيتى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أى شخص عرضة لأن ينتابه الجنون ليخل بتصرفاته التى تجعل وجوده بين البشر العاديين أمر غير مقبول، لكن أن ينتاب الجنون شخص يكون فى منصب رأس الدولة فهذا أمر استثنائى للغاية، حيث تتعلق قرارات الرئيس بمصير ملايين البشر.

صفر مراد نيازوف رئيس دولة تركمانستان

صفر مراد نيازوف رئيس دولة تركمانستان..

رئيس دولة تركمانستان الراحل "صفر مراد نيازوف" ظل فى الحكم من العام 1985 حتى وفاته فى العام 2006، لم تخلو تلك السنوات من همسات جنون ذلك الديكتاتور، بعضها وصل إلى المرحلة من الجنون تدفع إلى ضحك قبل اى شىء. فعلى سبيل المثال قام بتغيير أسماء الشهور والأيام إلى أسماء أفراد عائلته، وسن قانون يمد فترة المراهقة حتى سن الـ25، ومنع فن الباليه أو تشغيل الراديو داخل السيارات.

 جوزيف ستالين الزعيم السوفيتى

جوزيف ستالين الزعيم السوفيتى..

الديكتاتور الأكثر دموية فى القرن العشرين لم يسلم أيضا من لحظات جنون نافست دمويته التى قتلت الآلاف من مواطنى الإتحاد السوفيتى السابق، فقد قرر الجورجى المجنون فى إحدى فترات رئاسته التى استمرت ما يقارب الثلاث عقود منع أى شخص من دخول غرفته الخاصة وإلا سيتم إعدامه.

وليختبر وقع قراره قام يوما ما بالصراخ من داخل غرفته ليقتحم حراسة الغرفة ظنا منهم بأنه ثمة محاولة لاغتياله، لكنهم فوجئوا به واقفا بهدوء فى منتصف الغرفة ليصدر بعدها قرارا بإعدامهم بسبب اقتحامهم الغرفة، فلم يكن الأمر سوى خدعة.

كيم يونج آيل ديكتاتور كوريا الشمالية

كيم يونج آيل ديكتاتور كوريا الشمالية..

رئيس جمهورية كوريا الشمالية، الدولة الأكثر انغلاقا وانعزالا فى العالم. وصل إلى سدة الحكم فى عام 1994 بعد وفاة والده "كيم سونج" أول رئيس للجمهورية بعد انفصال الكوريتين.

استمر حكمه حتى وفاته فى العام 2011 لتدخل الدولة بأكملها فى مأتم جنونى أثار تعجب جميع دول العالم بعد أن تسربت مقاطع فيديو للجماهير وهى تصرخ باكية. اشتهر الزعيم السابق بغرابة الأطوار التى ورثها من بعده نجله "كيم جونغ أون" الحاكم الحالى لكوريا الشمالية. ففى أحد المرات أصيب الرئيس الراحل "كيم جونغ إل" بإصابة نتيجة سقوطه من حصان، ليضطر إلى تناول المسكنات. خوفا من إدمانه تلك المسكنات قرر الرئيس الراحل أن يتناول أعضاء حكومته نفس نوع المسكنات حتى لا يدمنها وحده، ليضرب أقوى الأمثلة عن الجنون.

 فرانسيسكوا ماسيس نجوما رئيس غينيا الاستوائية

فرانسيسكوا ماسيس نجوما رئيس غينيا الاستوائية..

عندما ترأس فرانسيسكو ماسيس نجوما جمهورية غينيا الاستوائية بين عامى 1968 حتى 1979 قرر منع استخدام مصطلح "مثقف" داخل الدولة، كما أنه اعتقد بامتلاكه قدرات خارقة على الشفاء وتشغيل الأشياء مثل المحركات.

 رافائيل تروخيو الحاكم الديكتاتورى لجمهورية الدومينيكان

رافائيل تروخيو الحاكم الديكتاتورى لجمهورية الدومينيكان..

جندى سابق شاءت الصدف أن يصبح الحاكم الديكتاتورى لجمهورية الدومينيكان اللاتينية من العام 1930 حتى اغتياله العام 1961. ظهرت أولى بوادر جنونه عندما قرر أن يكون نائبه نجله الذى لم يتجاوز الـ3 سنوات، لكنه قرر أن يظهر علامة أكثر بروزا لجنونه عندما أسس حملة تطالب بمنح نوبل فى الأدب لزوجته الأمية.

 معمر القذافى الرئيس اللييبى الراحل المثير للجدل

معمر القذافى الرئيس اللييبى الراحل المثير للجدل..

استولى على الحكم فى ليبيا وهو فى سنوات شبابه المبكر عام 1969 وهو لم يتعد الـ27 من عمره، استمراره فى الحكم لأكثر من 3 عقود انتهت بمقتله عام 2011 جعلته يظهر بعض السلوكيات التى وصلت إلى مشارف الجنون، مثل قراره بتنصيب حراسه الشخصيين من فتيات يشترط عذريتهن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة