إطلاق أول سيارة صينية تتحرك بدون سائق فى أسواق السعودية

الخميس، 13 نوفمبر 2014 08:46 م
إطلاق أول سيارة صينية تتحرك بدون سائق فى أسواق السعودية أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر السفير الصينى لدى السعودية "لى شينغ وين" مساء أمس، الأربعاء، احتفالا بالعاصمة الرياض بمناسبة إطلاق أول سيارة صينية الصنع تتحرك بدون سائق فى أسواق المملكة.

السيارة أنتجتها شركة (بى.واى.دى) الصينية التى اشتهرت عالميا بعد أن اشترى قطب الأعمال الأمريكى "وارين بافت" 9.9 فى المئة من أسهمها فى عام 2008 مقابل 230 مليون دولار. واسم الشركة هو الحروف الثلاثة الأولى باللغة الانجليزية لكلمتى (ابن حلمك). وفتحت الشركة معرضين بمدينة جدة الساحلية فى وقت سابق هذا العام. وأزاحت (بى.واى.دى) الستار مساء الأربعاء عن طرازها الجديد الذى يتحرك بطريقة التحكم عن بعد.

وحضر الاحتفال محمد المصباحى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأولى المتقدمة للسيارات وكيل الشركة الصينية فى السعودية. وقال السفير لى شينغ وين فى الحفل "فى السنة الماضية بلغ حجم التجارة المتبادلة بين بلدينا أكثر من 72 مليار دولار ونتمنى أن يكون هذا الرقم أن يقفز ويصل إلى أعلى."

وذكر محمد المصباحى، نائب رئيس الشركة الأولى المتقدمة للسيارات، أن إطلاق السيارة التى تتحرك بدون سائق فى الرياض خطوة نحو التوسع نى تسويق سيارات (بى.واى.دى) فى السعودية.

وقال "فى شهر يونيو الماضى دشنا أول فرعين فى جدة بشراكتنا الاستراتيجية مع العلامة التجارية (بى.واى.دى) واليوم نحقق خطوة متقدمة للتوسع بأحد أهم أسواق السيارات بالمملكة وأكثرها تأثيرا.. العاصمة الحبيبة الرياض.. التى تعتبر من أهم منافذ البيع محليا."

وذكر المهندس إبراهيم قحطان، المدير العام لشركة "بى.واى.دى" فى السعودية أن الشركة الصينية طورت طرازها الذى يعمل بالتحكم عن بعد لحل كثير من المشاكل التى تواجه السائقين.

وقال: "الشركة الصينية أخذت الفكرة بحكم أنها شركة تقنية (آى. تى) (تكنولوجيا المعلومات)، استفادت من المعلومات والتقنية التى عندهم.. زرعوها فى السيارات التى هى واحدة من سياراتهم، وسارت العملية بريموت كونترول، تطلع السيارة من مكان الموقف اللى هى موجودة عليه أو أنه.. تعرف.. الأماكن الضيقة أحيانا ما يقدر الواحد يحرك سيارته أو ما يقدر يخش (يدخل) داخل السيارة. فتطلع السيارة من الأماكن بالريموت كونترول. بالإضافه أنه ممكن تقرب السيارة من المنطقة اللى انت ايش.. واقف عليها. وجود أمطار.. وجود عواصف.. وجود أغبرة (غبار). يستفيدوا منها كثير اللى هم إخواننا ذوى الاحتياجات الخاصة برضه. بتسهل عملية وصول السيارة لحدهم تقريبا."

وتوقعت "بى.واى.دى" تراجع أرباحها فى 2014 إلى ما بين 430 مليون يوان (70.4 مليون دولار) و500 مليون يوان مقارنة بأربحاها العام الماضى التى بلغت 553 مليون يوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة