التليجراف تقدم أكثر 10 كتب لن تستطيع إنهاء قراءتها.. "مذكرات هيلارى كلينتون ورأس المال فى القرن 21 وتاريخ موجز للزمن" فى المقدمة.. الحجم وجفاف المادة والإباحية أبرز الأسباب

الخميس، 13 نوفمبر 2014 01:46 م
التليجراف تقدم أكثر 10 كتب لن تستطيع إنهاء قراءتها.. "مذكرات هيلارى كلينتون ورأس المال فى القرن 21 وتاريخ موجز للزمن" فى المقدمة.. الحجم وجفاف المادة والإباحية أبرز الأسباب كتب - صورة رئيسية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت جريدة "التليجراف"أفضل 10 كتب لن تستطيع انهاء قراءتها، وذلك لأسباب مختلفة منها الحجم والخروج عن التقاليد والإباحية وصعوبة المادة المقدمة.


خيارات صعبة لهيلارى كلينتون

"خيارات صعبة" لهيلارى كلينتون

احتل المركز الأول فى قائمة الكتب الأكثر مبيعا على نيويورك تايمز، ولكن وفقا لمؤشر "هوكينج" وهو الاستطلاع الذى وضعه الأستاذ الجامعى "جوردن الينبرج" من ولاية ايسكونسن، والذى يجمع بيانات حول اكثر كتاب غير مقرؤ, وتدور مذكرات هيلارى كيلنتون "خيارات صعبة" حول منصبها كوزيرة للخارجية الأمريكية فى الفترة من 2009 إلى 2013 فقط 1.9 فى المائة من القراء لم ينتهوا من قراءة الكتاب .

رأس المال فى القرن 21 لتوماس بيكيتى

"رأس المال فى القرن 21" لتوماس بيكيتى

يركز كتاب توماس بيكيتى على الثروة وعدم المساواة فى الدخل داخل أوروبا والولايات المتحدة منذ القرن ال18ــ, وقد تصدر خلال هذا العام قائمة الأكثر شراء ضمن الكتب ذات الأغلفة القصصية على نيويورك تايمز ولكن لم يبلغ سوى نسبة 2.4 فى المائة من القراء تمكنوا من قرائتها كاملة.

الدعابة اللا نهائية لديفيد فوستر

الدعابة اللا نهائية لديفيد فوستر

تم إدراجه فى عام 2005 ضمن أفضل 100 رواية إنجليزية نشروا منذ عام 1923, أنهى 6.4 فقط من القراء هذا الكتاب والذى أصدر كنسخة مستقبلية شبه ساخرة لأمريكا الشمالية.


تاريخ موجز للزمن لستيفن هوكينج

"تاريخ موجز للزمن" لستيفن هوكينج

كتبه عالم الفيزياء البريطانى ستيفن هوكينج ونشر لأول مرة فى عام 1988، تم بيع أكثر من 10 ملايين نسخة خلال عشرين عاما، تمكن 6.6 فى المائة من القراء فقط من الوصول لنهايته حتى الآن.


التفكير بسرعة وببطء لدانيال كانيمان

"التفكير بسرعة وببطء" لدانيال كانيمان

ويعود للكتاب دانيال كانيمان الحائز على جائزة نوبل فى الاقتصاد والذى يلخص فيه عقود من أبحاثه الأكاديمية, 6.8 فى المائة من القراء أتموا قراءته.


تقدمى للأمام لشيرل ساندبيرج

"تقدمى للأمام" لشيرل ساندبيرج

كتاب "تقدمى إلى الأمام : المرأة والعمل والقدرة على القيادة" لشيرل ساندبيرج الرئيسة التنفيذية لفيس بوك ونشر فى 2013, تمكن فقط 12.3 فى المائة من إكماله للنهاية .



شباب الأضواء لمايكل لويس

"شباب الأضواء" لمايكل لويس

كتاب "شباب ألأضواء: ثورة وول ستريت" للكاتب الأمريكى مايكل لويس والذى صعد إلى قمة التداول فى السوق الأمريكية 21.7 فى المائة من القراء تمكنوا من إكماله.


خمسون درجة من الرمادى لـ E. L. James

"خمسون درجة من الرمادى" لـ E. L. James

الرواية الرومانسية المثيرة للكاتبة E. L. James وهى الجزء الأول من الثلاثية والتى تدور حول العلاقة بين أناتازيا ستييل ورجل الأعمال كريستيان جراى، وربما بسبب تضمنها لفقرات إباحية لم يتمكن سوى 25.9 فى المائة من القراء من إنهائها.


جاتسبى العظيم لسكوت فيتزجيرالد

"جاتسبى العظيم" لسكوت فيتزجيرالد

رواية من كلاسيكيات الأدب الأمريكى والتى تستحضر صورة حية من الفساد فى عشرينيات القرن الماضى وعلى الرغم من كونها رواية قصيرة إلى حد ما، فقط 28.3 فى المائة من القراء تمكنوا من قراءتها للنهاية.

اصطياد النار لسوزان كولينز

"اصطياد النار" لسوزان كولينز

نشرت فى 2009 وهى من نوعية الخيال العلمى وهو الكتاب الثانى فى ثلاثية مباريات الجوع ودخل ضمن أكثر الكتب مبيعا عام 2008 ضمن سلسلة كتب ألعاب الجوع, وتمكن 43.4 من القراء من إنهائها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة