فى مهرجان القاهرة السينمائى..

فاتح أكين: فيلم "القطع" يكشف عن جزء من مذبحة العثمانيين ضد الأرمن

الخميس، 13 نوفمبر 2014 08:13 ص
فاتح أكين: فيلم "القطع" يكشف عن جزء من مذبحة العثمانيين ضد الأرمن فاتح أكين
كتبت مى فهمى - تصوير: صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح «فاتح أكين» مخرج الفيلم الألمانى «القطع» بأنه سعيد للغاية بتواجده فى القاهرة ومشاركته فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وأشار إلى أنه اختار قضية تاريخية شائكة لمناقشتها فى الفيلم وهى مجزرة العثمانيين ضد الأرمن، لأنها من الموضوعات التى لم يتطرق إليها أحد منذ فترة طويلة، مضيفا: إنه يهدف إلى كشف جزء من حقيقة المذبحة ولا يدعى أنه يكشف الحقيقة كلها.

وأضاف «أكين» بعد عرض فيلمه بمهرجان القاهرة، أنه صور مشاهد الشرق الأوسط بالفيلم فى الأردن، ومشاهد فلوريدا تم تصويرها فى كوبا وبعض المشاهد فى كوريا، وأخرى فى ألمانيا، مؤكدا أن الرحلة التى مر بها البطل تحكى عن الرحلة التى مرت بها عائلته، فهو من عائلة مسلمة، ولكن لديه مشكلة فى القوانين التى تفرضها الأديان، لأنه فقد الثقة فى القوانين والأديان، لكنه مؤمن بالخير والشر ويقوم بعمل الخير، من أجل الخير فى حد ذاته وليس من أجل الحياة الآخرة.

وعن تقبل الحكومة التركية الفيلم قال: «لم أواجه مشاكل مع الرقابة التركية وبالفعل حصلت على التصريح، ولكن المواجهة الحقيقة كانت فى الرقابة الداخلية، وتقبل الجمهور التركى الذنب فيشعر بالخزى والعار من قيام المذبحة، وعدم اعتراف الناس نابع من العار».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة