كامل الوزيرى: الانتهاء من مجموعة أنفاق قناة السويس خلال 22 شهرًا

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 01:08 ص
كامل الوزيرى: الانتهاء من مجموعة أنفاق قناة السويس خلال 22 شهرًا اللواء كامل الوزيرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية، عن توقيع عقد رسمى بنهاية الشهر الجارى مع أكبر الشركات العالمية فى مجال الأنفاق "شركة ألمانية"، لاستيراد 4 ماكينات حفر أنفاق سيتم استخدامها فى منطقة بورسعيد وشمال الإسماعيلية، لإقامة أنفاق السيارات وأنفاق السكة حديد.

وأكد "الوزيرى"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى إبراهيم حجازى بـ"دائرة الضوء"، المذاع على شاشة "النهار"، أنه من المتوقع وصول المعدات خلال 10 شهور، وسيتم الانتهاء من مجموعة أنفاق القناة "6 أنفاق" فى غضون سنة وعشرة شهور من تاريخ بدء الحفر.

وأشار ، إلى أن معدلات حفر قناة السويس الجديدة وصلت إلى رفع 110 ملايين متر مكعب من الرمال، فى أقل من 100 يوم من بدء المشروع، بما يعادل 61% من مهمة الرفع الأولى، وذلك من خلال 81 شركة وطنية مصرية وكتيبتى طرق وكتيبتى تأمين، موضحًا أنه يوجد 4200 معدة مملوكة للمصريين يقوم عليها أكثر من 20 ألف مهندس وفنى وعامل.

وقال، إنه تم التعاقد مع 4 شركات مصرية وطنية سيتم تدريبها خلال فترة التصنيع فى ألمانيا على هذه المعدات، وسيتاح لها الفرصة لتنفيذ كل الأنفاق التى ستتولى الشركة الألمانية توريد المعدات إليها، سواء فى الدول العربى أو الأفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة