للأمهات.. خطوات ترتيب "الدولاب" دون إرهاق وإهدار للوقت

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 05:03 م
للأمهات.. خطوات ترتيب "الدولاب" دون إرهاق وإهدار للوقت صورة ارشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسبب "الدولاب" وتنظيمه أزمة كبيرة بالنسبة لربات المنازل، خاصة من تمتلك أبناء فى عمر المراهقة، لأن حياتهم فى هذه المرحلة تكون فوضوية بعض الشىء، مما ينعكس على دولابهم ويجعلهم يميلون إلى عدم التنظيم، وتبدأ الأم رحلة الترتيب اليومية دون جدوى.

تقول يسرية إبراهيم "خبيرة الاقتصاد المنزلى": هناك بعض الخطوات البسيطة اليسرة التى تعيننا على ترتيب دولابنا دون إرهاق ودون إهدار للوقت، يمكن أن تتبعها ربة المنزل لتنظيم دواليب بيتها، أو يتبعها الأبناء كطقس يومى غير مرهق بالمرة.

* الخطوة الأولى تنظيم الألوان
يمكننا تجميع الألوان المتقاربة فى الدرجات مع بعضها مثل الأحمر البرتقالى وهكذا، بحيث يكون التنظيم بمثابة لعبة مسلية، وأثناء البحث عن قطعة ملابس يكون الأمر سهل بمجرد الالتفات لى اللون المرغوب به.

* الخطوة الثانية التطبيق غير المنظم
ليس من الضرورى على الإطلاق أن نطبق الملابس بالشكل التقليدى المتعارف عليه، إنما يمكننا تطبيقها بشكل "سنبوكسات" أو نصفين، بحيث تكون غير واضح المعالم ويسهل العثور على أى قطعة نريدها بدل من أن نضطر لفك الربطات والتطبيقات وإعادتها مرة أخرى.

* الخطوة الثالثة ترتيب الملابس على حسب النوع
يمكننا ترتيب الملابس وتجميعها على حسب النوع، السراويل فى جانب القمصان فى كان والفساتين فى جانب، والحفاظ على هذا الترتيب عند إرجاعها للدولاب مرة أخرى.

* تعليق الملابس على هيئة طقم كامل العناصر
كما يمكن تعليق الملابس على هيئة طقم كامل سروال أو تنورة مع قميص أو "تى شيرت" بكل إكسسواراته، ويفضل أن نتبع هذه الطريقة مع الملابس السواريه.

*تعطير الدولاب كنوع من الراحة النفسية
وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لأنها تريح الفرد نفسيا وتخلق لديه طاقة كبيرة للترتيب والتنظيم أو للبحث دون ملل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة